كيف شفيت من الانزلاق الغضروفي الديسك بدون دواء وبدون عملية جراحية

هل سمعتم سابقاً عن الانزلاق الغضروفي (الديسك) ؟ إذا لم تسمعوا، ولكي تفهموا معنى هذا المصطلح، يجب أن تلجأوا إلى علم التشريح.لتحاربوا الانزلاق الغضروفي، يجب أن تعرفوه جيداً…

الانزلاق الغضروفي هو مشكلة صحية مرتبطة بالأقراص (الديسكات) الموجودة بين الفقرات والتي تلعب، نوعاً ما، دور مخفف الصدمات بينالفقرات العظمية. إنها مشكلة صحية صعبة تستلزم غالباً عمليات جراحية. لكن الخبر المفرح هو أن الانزلاق الغضروفي أو الديسك يمكن معالجتهبواسطة تمارين جسدية بسيطة.
كما شرحنا سابقاً، الانزلاق الغضروفي هو عبارة عن انزياح غير طبيعي لأحد الأقراص الموجودة بين الفقرات. هذه الأقراص، أو الديسكات،الواقعة في القناة الشوكية للعمود الفقري، تؤمن الحركة، المرونة والمقاومة للعمود الفقري.
إنها تتألف من ألياف صلبة مع نواة هلامية تعمل كمخفف للصدمات، وتمنح العمود الفقري الكثير من المرونة. هذه الأقراص تتآكل مع الوقت.ويحدث أحياناً أن يتشوه شكلها وتخرج من غلافها. في هذه الحالة نتكلم عن الانزلاق الغضروفي.

يتجلى الانزلاق الغضروفي بشكل ألم حاد يمتد أحياناً في اتجاه إحدى الرجلين، ضاغطاً على عصب يمر بقربه. هذا الألم يترافق مع إحساس بالخدروالتنميل وأحياناً مع ضعف في الساق.
الانزلاق الغضروفي تتم معالجته عادةً بعملية جراحية. لكن هناك طريقة جديدة أقل كلفة بكثير متاحة لكم الآن. إنها طريقة علاج بواسطة تمارينجسدية.

إليكم كيف تعالجون بفعالية الانزلاق الغضروفي بواسطة تمارين جسدية بسيطة :
التمارين العلاجية للانزلاق الغضروفي من إعداد Shamil Alyautdinov الذي كان يعاني من هذه المشكلة الصحية في عمر 30 سنة.
رفض شامل اللجوء إلى الجراحة التي كانت تحمل خطر إصابته بالشلل، فدرس بالتفصيل تركيبة العمود الفقري وطبيعة ظهور الانزلاقالغضروفي. وهو يشرح طريقته في العلاج في الفيديو التالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.