نظفوا كليتيكم بهذا الشراب الطبيعي الفعال…النتائج فورية !

الغذاء السيء وتناول بعض الأدوية يمكن أن يؤذي النسيج الكلوي. إنها من العوامل التي قد تولّد غالباً تراكم السموم في الدم فتعيق وظيفة الكلى وتؤذي الجسم بشكل فادح. الكلى هي أعضاء حيوية في جسم الإنسان، وتنظيفها ينتج عنه فائدة كبيرة. إليكم إذن علاجاً طبيعياً وبسيطاً يرتكز على البقدونس، ويساعد على تنظيفها.

تلعب الكليتان وظيفة تصفية الدم من السموم وتصريف الفضلات النيتروجينية من الجسم…إنهما تساعدان أيضاً على تنظيم توازن الماء والأيونات مثل الصوديوم، الكالسيوم والبوتاسيوم. علاوة على أنهما تفرزان الهورمونات الضرورية لتنظيم ضغط الدم وتحفزان عملية إنتاج الكريات الحمراء في النخاع العظمي.
لكن بعض العادات الغذائية السيئة مثل الأطعمة المصنعة الغنية بالملح والمواد المضافة والأطعمة الغنية بالسكر يمكن أن ينتج عنها تراكم السموم في الجسم، وهذا ما يجعل الكلى تتحمل عبئاً ثقيلاً ويعيقها عن أداء عملها جيداً.

لهذا الغرض، فإن شرب الماء بالشكل الكافي وتنظيف الكلى والكبد من السموم بشكل منتظم، أمر أساسي من أجل أفضل أداء لهذه الأعضاء الحيوية. لهذا الغرض، هناك بضعة أعشاب، مثل البقدونس، قادرة على الوقاية من أمراض الكلى، ومن تشكّل حصى كلوية ومن تراكم السموم في جسمكم.

كيف يفيد البقدونس كليتيكم ؟
البقدونس غني بالفيتامينات، بما فيها الفيتامينات K, A, C, حمض الفوليك والمعادن الأساسية مثل الحديد، هذه المغذيات مهمة كلها لوظيفة الكلى. علاوة على هذا، فهو يحتوي على العديد من الخصائص الطبية التي تحسّن الصحة بشكل عام. فهو :

مضاد للميكروبات
مضاد لفقر الدم
مضاد لتخثر الدم
مضاد لتراكم الدهون في الدم
مضاد لارتفاع ضغط الدم
يحمي الكبد من التسمم
مدر للبول
مضاد للأكسدة
يحفز إفراز الاستروجين (وينظم الدورة الشهرية)
بحسب الطب البديل، البقدونس مفيد جداً في علاج حصى الكلى، وشاي البقدونس يزيد من إدرار البول، الأمر الذي يمكن أن يخرج حصى الكلى من الجسم. علاوة على أن هذه الوصفة تمنع أيضاً امتصاص الأنسجة الكلوية للملح، وهذا يمنع تشكل حصى الكلى. أخيراً، هذا الشاي يحارب القلق أيضاً ويهدئ الأعصاب.

تحضير شاي البقدونس لتنظيف الكلى
المكونات :

باقة من أوراق البقدونس الطازجة
8 أكواب من الماء المكرر
ملعقتان كبيرتان من العسل
عصير نصف ليمونة حامضة طازج
طريقة التحضير :
ابدأوا بغسل البقدونس بعناية ثم قطعوه إلى قطع كبيرة. اغلوا الماء على نارٍ متوسطة. عندما يبدأ بالغليان، أضيفوا البقدونس وخففوا النار. اتركوه يغلي مدة 10 دقائق. دعوه جانباً حتى يفتر الماء. أضيفوا عصير الليمون الحامض والعسل من أجل الطعم. اشربوا كوباً إلى كوبين في اليوم.
في حال تحضيره بشكل متواصل، يمكنكم أن تضعوه في البراد وتشربوه خلال اليومين أو الثلاثة أيام التالية.

تنبيه :
إذا كنتم تعانون من مرض كلوي، من الضروري أن تستشيروا طبيباً قبل أن تستعملوا هذه الوصفة.
من المهم أن تعرفوا أيضاً أن شاي البقدونس غير منصوح به للنساء الحوامل لأنه يحفز العادة الشهرية ويؤدي إلى الإجهاض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.