لهذه الأسباب تصاب الحامل بالوحام على الحامض!

الوحام في فترة الحمل أمر شائع جداً، وتعاني منه نسبة كبيرة من النساء، خصوصاً في الأشهر الأولى منه. واليوم، إختار موقع صحتي أن يلقي الضوء في هذا الموضوع على أبرز الأسباب التي تدفع المرأة الحامل للوحام على الحامض.

ما هي أسباب وحام المرأة الحامل على الحامض؟

– هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى هذا الوحام، وأبرزها التغيرات الهرمونية التي تشهدها المرأة الحامل خلال هذه الفترة إذ إن العديد منهن يصبن بالوحام تجاه أنواع غريبة من الأطعمة ومنها الحامض.

– كما أن المرأة الحامل خلال هذه الفترة تعاني من نقص في الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على سلامتها الصحية، وقد يكون هذا النقص أحد الاسباب المؤدية إلى الوحام، كون الحامض غني بالفيتامين C، ما يدفع جسم المرأة الحامل إلى طلبه.

– ونلفت إلى أن أحد أهم أسباب الوحام على الحامض أيضاً هو العامل الوراثي، ففي بعض الأحيان، تكون الحامل تتأثر بالوحام الذي عانت منه والدتها أو إحدى النساء في عائلتها، وقد تتشابه هذه القصص في ما بينها.

ما هي فوائد الحامض للمرأة الحامل؟

– يعتبر الحامض مفيداً جداً للمرأة الحامل خلال هذه الفترة إذ إنه يساعد على معالجة العديد من الأمراض والمشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي لها، فيمنع عسر الهضم ويسهّل عملية الايض.

– كما أن الحامض من العناصر الضرورية للمرأة الحامل لإمدادها بالفيتامين C المسؤول عن توفير نمو سليم وصحيح للطفل.

– ولا ننسى أن نشير إلى أن الحامض يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع لدى المرأة الحامل لا سيما وأن هذا الأمر يمكن ان يعرّضها للتسمم في حال لم تتنبه الى ارتفاعه.

– بالإضافة إلى ان الحامض عنصر غذائي أساسي للتخفيف من حدة الغثيان الصباحي في الفترة الأولى من الحمل أو من الغثيان بشكل عام خلال الأشهر التسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.