اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم وتخلصك من عوارض تأخرها

يعتبر تأخّر الدورة الشهريّة عند بعض النساء، من المشاكل الصحيّة التي من شأنها أن تؤثّر كثيراً على نمط الحياة، وعلى الوضع النفسي والصحيّ، حيث أنّ عدم نزول الدورة في موعدها الشهري المُحدّد، يسبّب توتّرات نفسيّة، وتعرّق كما الدورة ككلّ، وارتفاع حدّة الام البطن وأسفل الظهر. وتعود اسباب التأخير الى عوامل كثيرة، قد تكون طبيعيّة او مرتبطة بمشاكل صحيّة – نسائيّة، وهنا يجب زيارة الطبيب المختصّ لمعرفة اسباب تأخّر الدورة الشهريّة.

في المُقابل، ستُعرّفك صبايا ستايل في هذا المقال، على اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم، سواء مشروبات او اعشاب طبيعيّة، صحيّة، يمكن اللجوء اليها لحلّ مشكلة التأخّر.

في حال كنت تعانين من تأخّر في الدورة الشهرية وترغبين في نزولها بوقت سريع، عليك ان تتناولي مشروب القرفة، الذي يساعد على نزول دم الحيض، وتنظيم الرحم، وتنظيم الدورة الشهريّة كما تساهم القرفة في تخفيف الاوجاع.

كذلك، يمكنك تناول مشروبات ساخنة أخرى هي الافضل لتنزيل الدورة الشهريّة بسرعة، مثل الزنجبيل، الحلبة، واليانسون والكمّون، والذي يمكن ان تضعي في كلّ من هذه المشروبات بعضاً من القرفة.

هذا وهناك ايضاً مأكويلات تساعد على نزول الدورة، مثل القرع الذي يعدّ من الخضروات التي تتمتّع بفوائد صحيّة كثيرة وتعالج العديد من المشاكل وخصوصاً تلك المتعلقة بالدورة الشهريّة. وكذلك اوراق الكرفس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.