قد تكون طاقة قلبكم مغلقة كيف تفتحونها بالأعشاب ؟

الأعشاب لديها ذبذبات تنسجم مع جسمنا ونفسيتنا. هذه الذبذبات في الأعشاب تساعد على إعادة التوازن، وعلى الشفاء وتنشيط مراكز الطاقة السبع الرئيسية.

تتداخل مركبات الأعشاب مع نظام الطاقة الخاص بنا وتزيل العناصر السامة من دمنا، وتحسّن الدورة الدموية كما تنظم تدفق الأوكسجين.
إذا استخدمنا الأعشاب بطريقة معينة، فهي تساعدنا على الاحتفاظ بتوازن بين الروح والجسم والفكر. إليكم بعض الأعشاب الأكثر شيوعاً المرتبطة بمركز طاقة القلب :

مركز طاقة الضفيرة الشمسية
مركز طاقة الضفيرة الشمسية (الشاكرا الثالثة) هي مركز قوة المشاعر والتحكم الإيجابي بالنفس. إذا كانت هذه الشاكرا مغلقة، نميل للشعور بعدم الجدارة وبضعف التقدير للنفس. كما أن حالتنا العاطفية تميل إلى الكآبة والقلق. نميل أيضاً للشك وللحذر من الآخرين. وهذا قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل الجسدية : هضم سيء، قرحة، سكري، مشاكل كبد وكلى، قلق، شراهة وحتى أورام معوية.

لفتح مجرى الطاقة، يمكننا أن نستخدم زيت اللافاندر، البرغموت أو إكليل الجبل. البرغموت ممتاز للجهاز الهضمي لأنه يسرّع عملية الهضم فيخفف الضغط عن الأمعاء. في حوض البحر الأبيض المتوسط، يعتبر الناس إكليل الجبل بمثابة علاج للمعدة والأمعاء. يمكننا ان نضيف أوراق إكليل الجبل إلى العديد من الأطباق أو نستخدم زيت إكليل الجبل العطري. ترخي عشبة الخطمي (الختمية) أيضاً الشاكرا الثالثة وتخفف من جهودنا لمحاولة التحكم في الذات. إنها تساعدكم أيضاً في إرخاء الحجاب الحاجز وفي التواصل مع تنفسكم.
تستطيعون أن تستخدموا أيضاً اليانسون، القرفة، الكرفس، الزنجبيل، النعناع، المليسا، الكركم، الكمون والشمار.

مركز طاقة القلب
شاكرا القلب أو مركز طاقة القلب هي مركز الحب والتعاطف والغفران في نظام الطاقة الخاص بالجسم. عندما تكون هذه الشاكرا مغلقة، نميل للشعور بأننا منفصلون ونجد صعوبة في أن نحب الآخرين أو نتقبل الحب منهم. على الصعيد الجسدي، تكون الدورة الدموية سيئة. على الصعيد العاطفي، لدينا نقص في التعاطف وفي التعلق على الصعيد الروحي.

هناك مشاكل عديدة تتعلق بالحب، بالألم، بالكراهية، بالغضب، بالغيرة، بالخوف من الخيانة، بالوحدة، وكذلك بالقدرة على العناية بأنفسنا وبالآخرين. كل هذه المشاكل مركزها في الشاكرا الرابعة. شاي ثمار الزعرور يرفع منسوب الثقة بالحياة بشكل عام ويشجعكم على أن تشعروا بالأمان إذا اتبعتم قلبكم. إنه يساهم أيضاً في تقوية القلب والأوعية الدموية. تستطيعون أيضاً أن تستخدموا الفلفل الحار، الياسمين، اللافاندر، المردقوش، الورد، الحبق، القصعين أو المريمية، الصعتر، الكزبرة، البقدونس من أجل قلب سليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.