الدهون على الكبد : تخلصوا منها بهذه الوصفة من 3 مكونات فقط !

في عصرنا الحاضر، نعيش في بيئة يسودها الضغط النفسي ونحن معرضون باستمرار للسموم الموجودة في الجو الذي يحيط بنا. كما لم نعد نخصص وقتاً لتحضير أطباق صحية ولممارسة نشاط جسدي، وهذا يؤثر على صحتنا، وخصوصاً على نظرنا وكبدنا.
لنعكس هذا التوجه الخطر، يجب أن نحرص على استهلاك أطعمة صحية وطبيعية وكذلك على التخلص من عوامل الخطر في نمط حياتنا مثل الخمول، التدخين والكحول. لكنكم تستطيعون أيضاً أن تحضّروا علاجات طبيعية تعزز صحتكم، كما في حالة هذا المشروب الطبيعي 100% الذي يحسّن النظر ويخلّص الكبد من الدهون والسموم. اكتشفوا الوصفة معنا !

وصفة المشروب الطبيعي لتحسين النظر
المكونات :

4 حبات برتقال
حبة شمندر (بنجر) واحدة
جزرتان
طريقة التحضير :
ابدأو بغسل الفواكه والخضار ثم قشروها. بعدها قطعوها إلى قطع كبيرة واخفقوها بالخفاق الكهربائي. إذا رغبتم في أن يكون القوام أقل كثافة، أضيفوا عصير الليمون الحامض أو القليل من الماء. أخيراً، تذوقوا هذا المشروب واستفيدوا من كل منافعه !
يجب أن تحضّروا هذا المشروب وتشربوه فوراً حتى لا تفقدوا الفيتامينات والمواد المغذية الاخرى. احرصوا إذن على تحضيره وتناوله في أسرع وقت ممكن من أجل الحصول على أقصى الفوائد…

فوائد المكونات

الشمندر (البنجر) : الشمندر هو أحد أندر النباتات التي تحتوي على ال betalains، وهي التي تعطيه لونه الفريد. انه يحتوي أيضاً على الفلافونويدات، اللوتين، الزيكسانتين، الفيتامينات A, K, B9 وكذلك على الحديد والمغنيزيوم. كل هذه المركبات تساعد في الحفاظ على الصحة العامة وفي التخفيف من الضرر الذي تتسبب به الجذور الحرة، فهي تساهم في ظهور مختلف أمراض القلب والشرايين، السرطان وأمراض أخرى مزمنة. بالفعل، الاستهلاك اليومي للشمندر يحسّن صحة العينين ووظائف الكبد. تحمي مضادات الأكسدة، التي يحتويها الشمندر، العينين وتخفض خطر إصابتها بالأمراض، وهي تنظف الكبد أيضاً.

البرتقال :غناه بالفيتامين C والفلافونويدات والليمونويد والكاوتينويد، يجعل منه حليفاً للصحة لا غنى عنه. بفضل مركباته من مضادات الأكسدة، فهو يحارب ظهور الجذور الحرة واضطرابات النظر والكبد. علاوة على أن استهلاك البرتقال بانتظام، مع اللب والعصير، ينظم مستوى الكولسترول والتريغليسيريد، يحمي من أمراض الجهاز التنفسي ويحسّن أداء الكبد. لكن إذا كنتم تأخذون أدوية، فراجعوا طبيبكم كي يحدد الكمية المقبولة.

الجزر : إنه مصدر للألياف الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي، ويحتوي أيضاً على الكاروتونيدات ومنها البيتاكاروتين، اللوتين والزيكسانتين. بحسب دراسات متعددة، فهذه الأخيرة تخفض من خطر الإصابة بالمياه السوداء وغيرها من أمراض العين. بالإضافة إلى أن الجزر يؤثر بشكل مفيد على الكبد وعلى الوزن. إنه قاطع للشهية ومدر للبول طبيعي وهو مفيد للأشخاص الذين يتبعون ريجيماً أو توقفوا عن التدخين حديثاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.