ما هو لون حيضك؟ حقائق مذهلة ستصدمك!

يعتبر الطمث محطةً شهرية ثابتة في حياة المرأة، ولكن نزولها المتكرر لا يلغي المفاجئات التي قد يحضرها لنا جسمنا في كل مرة. فالى جانب تغيّر موعدها، والتشنجات المؤلمة أو الآلام غير المتوقعة، يعتبر لون الدم من أهم المتغيرات التي ترافق هذه الدورة.

من المهم أن تعملي أن تغيّر لون الدم طوال فترة الحيض هو أمر طبيعي لا بل صحي، ولكن ظهور بعض الالوان أو الظلال قد يكون بمثابة انذار للخطر. فما هو اللون الطبيعي لدماء الدورة الشهرية؟ وماذا يكشف كل لون عن صحتك؟

اللون البني: الدم البني يدل على احتباس الدم، فإذا تصبّغت دماؤك بهذا اللون عند بداية الدورة فقد تكون هذه الكمية المتبقية من الشهر الماضي والتي لم تجد طريقها للخروج، أما إذا لاحظت وجود هذا اللون في الاليام الاخيرة من الدورة فهذا يعني أن دورتك الشهرية شارفت على النهاية.
اللون الاحمر المشرق: تكون الدماء حمراء ومشرقة في الايام الاولى، ففي هذه الفترة يكون الطمث في أوجّه، وتكون كمية الدما كبيرة وكثيفة أيضاً، مما يبرر وجود هذا اللون.
اللون الاحمر الداكن: هذا اللون يدل أنك تنزفين بشكل معتدل وأن كمية الدماء هي طبيعية تماماً.
اللون الاسود وغيره من الالوان: في الحالات الطبيعية تتغير ألوان الدورة الشهرية بين البني وظلال اللون الاحمر، فإذا لاحظت وجود ألوان أخرى كالرمادي، الاسود أو غيرها من الالوان فقد تكون إشارة لاصابتك بالالتهابات. ومن الافضل أن تستشيري الطبيب المختص في أقرب فرصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.