4 طرق مضمونة لحرق عدد أكبر من الدهون الزائدة

للوصول إلى وزن مثالي، من الضروري أن يحرق جسم الإنسان تلك الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم والتي تسببت أصلاً بزيادة الوزن. إلّا أن حرق الدهون الزائدة لا يقصر فقط على خسارة الوزن، بل هو مرتبط بتعزيز الصحة وإبعاد الأمراض الخطيرة التي تهدّد القلب والأوعية الدموية مثل السكري وانسداد الشرايين وغيرها.

تناولي الألياف الغذائية

الجميع يبحث عن الطريقة الفعالة لحرق عدد أكبر من الدهون الزائدة، إلّا أن السرّ الأساسي للوصول لهذا الهدف هو ليس بتقليل كمية الأطعمة بل باستبدال المكوّنات الدهنية بتلك الغذائية التي تملأ المعدة وتعزز الشبع لفترة طويلة. فهذا الأمر يسرّع عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون المتراكمة في أماكن عديدة من الجسم. ومن بين هذه الأطعمة، يمكنك التركيز على الخضار والفواكه بالإضافة إلى الحبوب الغنية بالألياف الغذائية. كما وعليك ان تعلمي أن الألياف تنشّط الأمعاء وتساعد الجسم في التخلّص من السموم.

أكثري من البروتين

جسمك يحتاج البروتين لتعزيز صحة العضلات الهزيلة. في مقال عام 2006 نشر في American Journal of Clinical Nutrition,، قال الباحثون إن الاستهلاك اليومي الموصى به حاليا للبروتين هو 1 غرام لكل نصف كيلوغرام من وزن الجسم.

لذا عليك إضافة وجبة 1 غرام من اللحوم الخالية من الدهون، ملعقتين كبيرتين من المكسرات، أو 3 غرامات من اللبن قليل الدسم، إلى كل وجبة وإلى الوجبات الخفيفة. بالإضافة إلى ذلك، أظهر البحث أن البروتين يمكن أن يحرق السعرات الحرارية بعد ما يصل إلى نسبة 35 % في الجسم.

اشربي الماء البارد

إن شرب 6 أكواب من الماء البارد يومياً يمكن أن يزيد عملية التمثيل الغذائي بنسبة 50 سعرة حرارية يومياً، ما يساعد في خسارة 3 كيلوغرامات من الدهون في السنة هذا بدون أي جهد إضافيّ. إن مجرّد قيام الجسم على تعديل حرارة الماء الباردة لتصبح ملائمة لحرارة الجسم، يساعد على حرق الدهون وزيادة عملية التمثيل الغذائي.

إشربي المزيد من القهوة أو الشاي

الكافيين يعمل على تنشيط الجهاز العصبي المركزي، لذلك يمكن أن يزيد من معدّل الأيض بنسبة 5 إلى 8 % أي ما يساوي حرق حوالي 98 إلى 174 سعرة حرارية في اليوم. يمكن أن يرفع كوب من الشاي أو القهوة عملية التمثيل الغذائي بنسبة 12 %، ذلك بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.