5 علاجات 100% طبيعية ضد احتباس الماء!

يحدث احتباس الماء عندما لا يتوصل الجسم إلى التخلص من الماء الموجود في الجسم، وهكذا تنتفخ بعض الأعضاء وخصوصاً اليدان والساقان والرجلان. لهذا يمكن أن يؤدي احتباس الماء إلى شعور بالثقل في الساقين وبالتصلب في المفاصل. إليكم من آي فراشة 5 علاجات طبيعية لإيقاف احتباس الماء بسرعة.

1. شاي البقدونس
يمتلك البقدونس خصائص مدرة للبول فعالة للتخلص من احتباس الماء.
اخفقوا 2/1 باقة من البقدونس الطازج مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. اشربوا هذا العصير مرة في اليوم حتى يختفي احتباس الماء.

2. الشاي الأخضر
إنه غني بالكافيين، الشاي الأخضر يمتلك القدرة على تصريف فائض الماء في الجسم. يستخدم الطب الصيني التقليدي الشاي الاخضر كثيراً لمعالجة هذه المشكلة الصحية. بالإضافة إلى أنه يساعد أيضاً على فقدان الوزن.

3. مغلي الهندباء
اغلوا 100 ملل من الماء في قدرٍ وأضيفوا إليها قبضة صغيرة من أوراق الهندباء. اتركوها على النار مدة 20 دقيقة ثم صفّوها.
اشربوا كوباً من هذا المغلي قبل كل وجبة.
انتباه، إذا كان لديكم مشاكل حصى أو انسداد في مجاري المرارة، اطلبوا اولاً رأي طبيبكم.

4. خل التفاح
يمتلك خل التفاح فوائد صحية عديدة. إنه يحتوي على تركيزٍ عالٍ من البوتاسيوم، يساعد على توازن نسبة الصوديوم في الجسم، التي هي الأساس في انتفاخ بعض الأعضاء.
إنه منظف للجسم من السموم، يساعد على تصريف الماء وطرده من الجسم. ذوبوا ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب ماء كبير واشربوا هذا العلاج مرتين في اليوم.

5. الأرضي شوكي (الخرشوف)
إنه غني أيضاً بالبوتاسيوم، يمتلك الارضي شوكي خصائص مدرة للبول كافية للتخلص من احتباس الماء بشكل طبيعي وبفعالية. الألياف والإينولين الذي يحتويه تساعد على تصريف الماء في الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.