رجيم اليد… هكذا يمكنك خسارة الوزن من دون حرمان

قد يبدو اسم هذا الرجيم غريباً. لكنه يعني استخدام قبضة أو راحة اليد لتحديد كمية الطعام المناسبة لكل شخص والتي تساعده على خسارة الوزن الزائد.

أشارت دراسة حديثة أجريت في قسم دراسات التغذية في جامعة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن رجيم اليد يعتبر مناسباً للأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن الزائد أو تثبيت أوزانهم من دون الامتناع عن تناول أيّ نوع من الطعام.

وكشفت أن مساحة اليد تناسب حجم بعض أعضاء الجسم الداخلية المخولة استقبال الطعام ومعالجته. لذا نصحت باتباع ذلك الرجيم بدقة وبالالتزام بالكميات المحددة.

قواعد رجيم اليد

لتطبيق هذا الرجيم ولضمان نجاحه في المساعدة على خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، من الضروري الانتباه إلى التناغم بين شكل اليد ونوع الأطعمة التي يتم اختيارها.

إذا أردت تناول الخضار والفواكه على أنواعها، ألصقي يديك إحداهما بالأخرى وافتحيهما على شكل وعاء صغير. ضعي فيهما الخضار والفواكه التي تريدين تناولها واكتفي بهذه الكمية.
في حال أردت تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات مثل الأرز والمعكرونة مثلاً، اعلمي أن الكمية التي تحتاجين إليها يجب أن تعادل قبضة يدك فقط.
لتأكلي اللحوم والأطعمة الغنية بالبروتين، يمكنك أن تبسطي راحة يدك لتعرفي الكمية التي يمكنك تناولها من دون أن يزداد وزنك.
ولأنك سترغبين أحياناً في تناول بعض المأكولات الدهنية مثل الزبدة، فلا تتخطي الكمية التي تساوي نصف إصبع سبابتك. وهكذا يمكنك خسارة وزنك الزائد من دون أن تحرمي نفسك من تناول الأطعمة ذات المذاق اللذيذ.
إذاً اتبعي هذا الرجيم بدقة ولا شكّ في أنّك ستتمكنين من خسارة وزنك الزائد من دون أن تشعري بالحرمان ومن دون أن تمتنعي عن تناول أي نوع من الطعام.

لكن تذكري أنه لا يمكنك تطبيقه إذا كنت تعانين من مشكلة كسل الغدة الدرقية لأنّه لن يساعدك على الحصول على النتيجة التي تريدين. وفي هذه الحالة من الأفضل أن تستشيري اختصاصية التغذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.