اكتشفي عدد السعرات الحرارية في الخيار وفوائده الكثيرة

يعدّ الخيار من اكثر النباتات استخداماً على صعيد الاطعمة الغذائية فهو موجود في غالبية الاطباق والموائد نظراً لفوائده الكثيرة سواء على صعيد الصحة والجسم او لناحية العناية بالبشرة والاطلالة.

في هذا المقال، ستعرفك صبايا ستايل على عدد السعرات الحرارية في الخيار وابرز الفوائد التي يتمتع بها الخيار على الاصعد كافةً لتستفيدي منه ومن طعمه اللذيذ.

يحتوي كلّ مئة غرام من الخيار على خمسة عشر سعرة حرارية، لذا ينصح بتناوله دائماً كونه يدخل في سياق افضل رجيم يمكن اتباعه خصوصاً عند اعتماده في السلطات التي تعتبر من افضل الوجبات التي تعمل على تقليص الوزن وتمنحك الاطلالة المثالية مع اتباع نظام غذائي مستمرّ ومتواصل مبني ايضاً على تمارين رياضية.

أما الفوائد الموجودة في الخيار، فهي كثيرة، حيث انه على صعيد صحة الجسم، فإنّ الخيار فيه الكثير من البروتينات والالياف الغذائيّة والفيتامينات والكالسيوم والمعادن والمياه، اي انه يحتوي على اهمّ المصادر التي تغني جسمك وجمال اطلالتك. فالخيار مثلاً يزيل التوتر ويهدئ الاعصاب ويرطّب الجسم نظراً للمياه الموجودة فيه، كما يعطي شعوراً بالشبع وهنا دوره الاهم على صعيد الرجيم.

في المقابل، للخيار فوائد جمالية كثيرة لذلك نجده في غالبية الكريمات والخلطات الطبيعية خصوصاً على العيون، فهو يرطب البشرة ويزيل الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب والبقع الداكنة ويخلص العيون من الانتفاخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.