شاي لم تسمعي به من قبل سيخلّصكِ من نصف كيلوغرام أسبوعياً من دون مجهود

في كل مرّة تبهرنا النساء الآسيويات بطرقهن في العناية بجمالهن إن كان ذلك لناحية الاهتمام بالبشرة أو برشاقتهنّ. شاي الأولونغ الصيني هو إحدى هذه الطرق التي تلجأ إليها المرأة الآسيوية. الشاي بمختلف أنواعه، منها الأولونغ الذي يحمل فوائد عدّة ويؤثّر إيجابيا على الصحّة ويساهم في التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة. كيف يساعدك إذا شاي Oolong في خسارة الوزن والتمتّع بجسم رشيق؟

هذا الشاي مصنوع من نبتة الأولونغ الصينيّة وهو يساعد على الهضم ويمنع امتصاص الجسم للكربوهيدرات. إن تناولته بشكل مستمر ويوميّ، يساهم في حرق الدهون من خلال تسريع عمليّة الأيض، وبالتالي التخلّص من نصف كيلوغرام كل أسبوع.

يحتوي شاي الأولونغ على مركّبات البوليفينول، الكافيين والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على خسارة الوزن.

للبوليفينول دور أساسي في تحفيز عملية الأيض في الجسم كما ينشّط الأنزيمات التي تساعد على حرق الدهون المتكدّسة ما يؤدّي إلى خسارة الوزن.

أمّا الكافيين الموجود أيضا في شاي الأولونغ، فيساهم في تزويد الجسم بالطاقة، وبالتالي يدفعه إلى القيام بالحركة وحرق الدهون.

أظهرت الدراسات في سويسرا أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والبوليفينول تزيد من عملية حرق الطاقة بنسبة 4.6٪ خلال 24 ساعة.

في ما يتعلّق بطريقة تحضير شاي الأولونغ فهي سهلة للغاية. سخّني المياه وانتظريها حتّى تغلي، وبعد دقيقتين أضيفي ملعقتين من نبات الأولونغ. انتظري 3 دقائق تقريبا قبل أن تسكبي الشاي في فنجانك مستخدمة المصفاة.

صحيح أن شاي الأولونغ الصيني يساعدك على خسارة الوزن، لكن تناوله لا يكفي وحده لخسارة الوزن والتماس النتيجة المرجوّة. لذلك لا تنسي أن ترفقي هذه الخطوة بنظام غذائي صحي قليل السعرات الحراريّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.