الكركم لعلاج الزهايمر وأمراض كثيرة، تعرفوا عليها!

مرض الزهايمر من الأمراض الخطيرة التي تصيب كبار السن وتتسبب في نسيانهم لأدق تفاصيل حياتهم وهو من الأمراض التي لم يجدوا لها علاج حتى الأن، وإنما يوجد أدوية تساعد فقط في إبطاءه، والكركم من الأعشاب التي تساعد في الوقاية من الإصابة بالزهايمر، كما أن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

يساعد الكركم في تحسين الجهاز المناعي ويزيد من قدرته على التخلص من البروتين المتراكم في شرايين المخ ويسبب إنسداد في مخ المريض وموت لخلاياه، ولكن الكركم يساعد في التخلص من هذا البروتين.

يساعد الكركم كثيرا في تحسين توصيل الأكسجين للمخ عن طريق المساعدة في التخلص من المواد المترسبة في الشرايين المغذية للمخ والتي تعيق من توصيل هذا الأكسجين كما تزيل أي مواد دهنية قد تكون مترسبة.
يساعد في زيادة معدل نمو الخلايا في المخ وكذلك يساعد في إنتاج خلايا عصبية جديدة، وبالتالي يساعد قي تقوية الذاكرة والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.
يحتوي على مادة لها خواص مضادة للإلتهاب والتي تساعد في القضاء على إلتهابات الأعصاب وبالتالي يحافظ على صحة الجهاز العصبي.
يحتوي على مادة الكركمين والتي لها خواص مضادة للأكسدة وتساعد في الحفاظ على الخلايا وتقيها من أي تغيرات وتحميها، وبالتالي يقي خلايا المخ من التغيرات التي قد تتسبب في الإصابة بمرض الزهايمر .

بعض الفوائد الأخرى للكركم

لعلاج إلتهاب المفاصل: حيث يحتوي الكركم على مواد مضادة للإلتهابات تساعد في علاج إلتهاب المفاصل كما يحتوي كذلك على مواد مضادة للأكسدة، ومواد مطهرة تساعد في حماية المفاصل، كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكركم تفيد المفاصل كذلك.

مضاد للإلتهابات: يساعد في علاج الكثير من الحالات المرضية مثل الإلتهابات الناتجة عن مرض الروماتويد، والإلتهابات الناتجة عن الإصابة بأمراض جلدية، وإلتهابات الجهاز التنفسي مثل التي تنتج عن مرض الربو، كما يساعد في تكوين خلايا جديدة واه خواص مطهرة للجروح.

مفيد للكبد: حيث يساعد الكركم الجسم على التخلص من المواد السامة وطردها خارج الجسم مما يزيد من قدرة الكبد على العمل بنشاط ويساعد في تسريع الدورة الدموية وزيادة نشاط الجسم عموما.

للوقاية من السرطان: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد الجسم في محاربة الأمراض السرطانية، كما يحتوي على مادة كيوركيومين والتي تحفز الخلايا على القضاء على الخلايا السرطانية الجديدة وهو بذلك يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

مفيد للتخسيس: مفيد جدا لأصحاب الوزن الزائد والراغبين في التخلص من الوزن الزائد ومن دهون البطن تحديدا فهو يحفز عمل الصفراء المسؤلة عن تخليص الجسم من الدهون، ويساعد كذلك في راحة الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات.

ضبط الكوليسترول في الدم: يساعد في تخليص الجسم من الكوليسترول الضار وتكوين الكوليسترول المفيد وبالتالي يقي القلب من الأمراض ويحافظ على سلامة الشرايين والأوعية الدموية.

لضبط مستوى السكر في الدم: الكركم يساعد في ضبط مستوى الجلوكوز في الدم عند المعدلات الطبيعية، وبالتالي يقي من الإصابة بمرض السكري، أما بالنسبة لمرضى السكري فهو يزيد من فاعلية ادوية السكر ويساعد في خفض نسبة السكر في الدم ولهذا على مرضى السكري الحذر عند تناوله حتى لا يقل مستوى السكر عندهم كثيرا.

مفيد لتنظيم الدورة الشهرية: يحتوي الكركم على مواد تساعد في التخفيف من التقلصات وبالتالي تساعد في علاج ألام الدورة الشهرية كما تساعد في ضبط مواعيد الدورة وعلاج تأخرها.

مفيد للبشرة: إحتوائه على مواد مضادة للأكسدة يجعله مثالي للحفاظ على البشرة من التجاعيد كما أنه يوحد لون البشرة ويجعلها صافية ويساعد في تنعيمها كما أنه يقلل من نمو الشعر الغير مرغوب فيه في الجسم.

يستخدم لعلاج حب الشباب: بما أن الكركم له خواص مطهرة كما أنه مضاد للجراثيم والبكتريا فهو يستخدم في علاج حب الشباب عن طريق خلطه مع عصير الليمون ووضعه على الوجه كماسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.