بعيداً عن الأدوية.. 3 حيل للتخلص من آلام الدورة الشهرية فوراً!

عزيزتي، هل غالباً ما تتألمين عند حصول الدورة الشهرية ما يمنعك من إتمام المهمات الموكلة إليك وتدفعك الى الذهاب الى المنزل والخلود الى النوم وأخذ الأدوية المناسبة؟

وهل بات الأمر مزعجاً بالنسبة إليك، خصوصاً أنه بات يمنعك من تأدية نشاطاتك المختلفة، سواء على الصعيد المهني أو الإجتماعي أو العاطفي؟

إذا، تأكدي أنه بإمكانك معالجة الموضوع بواسطة حيل بسيطة جداً، بعيداً عن اللجوء الى الأدوية، ما من شأنه أن يساعدك في التخلص من هذه الأوجاع المزعجة جداً.

ومن هذه الحيل استعمال الكمادات الساخنة، التي قد تبدو كوسيلة قديمة للغاية، إلا أن نتائجها فعالة إلى حد كبير، وبالتالي هي قادرة على تخفيف آلام الدورة الشهرية في مناطق البطن وأسفل الظهر، خصوصاً أن السخونة تساعد على إرخاء العضلات ومن ثم تخفيف التقلصات.

الى ذلك، ينصح خبراء الصحة بضرورة الامتناع عن المشروبات الغازية أثناء الدورة الشهرية خصوصاً أن هذه الأخيرة تنشط التقلصات وتؤدي إلى الانتفاخ.

وختاماً، لا تنسي التحرك قليلاً، فعلى عكس ما هو سائد، إن الخلود الى النوم والبقاء في السرير لا يساعد على الإطلاق في تخفيف آلام الدورة الشهرية. من هنا، ينصحك الخبراء بضرورة القيام ببعض التمارين الرياضية لأن من شأنها أن تساعد على تقليل التقلصات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.