7 أطعمة مخيفة لن تصدق أن الناس يتناولونها حقاً

هل يمكن لطبقٍ أن يكون شهياً لدرجة أن يدفعك للمخاطرة لتجربته؟ هناك العديد من الأطعمة اللذيذة والخطيرة في العالم، والتي إن أُعدَّت إعداداً خاطئاً فمن الممكن أنْ تسبّب لك ضرراً في صحتك غير قابل للعلاج.

نقوم اليوم  بإعداد لائحةٍ بأخطر 7 أطباق العالم، خصيصاً للذوّاقين الذين لا يهابون شيئاً.

1. سمك القدّ بالغسول القلوي:

إن ”اللوتسفيك“ طبقٌ تقليديٌ في البلدان الاسكندنافية، يتم تحضيره بنقع سمك القدّ في غسولٍ قلويّ، وبعد عدّة أيّام يُغسل ويُعالجُ بالحرارة، وبالنتيجة نحصل على كتلةٍ شفافةٍ بتركيبة الهلام ذات رائحةٍ قويّة.

يقدم هذا الطبق عادة في أعيادِ الميلاد مع البطاطا المسلوقة والخضار، كما ينصح الشجعان ممن يخاطرون بحياتهم لتجربةِ هذا الطّبق بأن يتجنّبوا استخدامَ الأدوات الفضّية لأنّها تتفاعل معه على الفور.

2. كوكتيل الروبيان الحار:

على عكس كوكتيل الروبيان العادي فإن هذا الكوكتيل الصادم يحضر بصلصة حارة سرّيةٍ تتضمن كميةً كبيرةً من الفجل، وعلى الرغم من أنَّه لا يحتوي أي فلفلٍ على الإطلاق، إلا أنَّ الكوكتيل حارٌ جداً بحيث يشعر بعض الزوار ممن يجربونه بصدماتٍ كهربائيّةٍ أو حتّى يفقدون وعيهم.

3. أحرُّ فلفلٍ في العالم:

دخلت ”ناغا غولوكيا“ إلى موسوعة ”غينيس“ العالمية كأحر فلفل مهجّنٍ في العالم، حيث يحتوي هذا الفلفل على الكابسيسين، مما يجعله قاتلاً.

يستعمل بأقل كمية ممكنة في الطبخ حيث أنّ غراماً زائداً منه يمكن أن يؤدّي للموت، وبالمقابل يُستخدم استخداماً واسعاً في الزّراعة لإبعاد الفيلة البريّة عن الحقولِ والمساكن.

4. الرّتيلاء المقليّة:

الرّتيلاء المقلية أو ما يُعرف بـ”a-ping“ ثروة وطنيةٌ من المطبخ الكمبودي، فبالنسبة للسكان المحليين فإنه يعد طبقا راقياً.

اللحمُ الطري مع القشرةِ المقرمشةِ الحلوة والمقليّة بزيت الثوم تجعلُ كلاً من المحليينَ والسيّاح يصطفون لتجربةِ هذا الطَّبقِ الفريد.

ومع ذلك يجب أن تكون حذِراً قدر الإمكان، حيث أنّ أنياب العنكبوت تحوي على سم قويٍّ، وتحضيره بيدٍ غيرِ خبيرةٍ يجعل طبقاً كهذا قاتلاً.

5. الفاكهة السامة:

تعتبر فاكهة ”الآكي“ مكونا تقليديا للمطبخ الجامايكي. فقط قشرة الفاكهةِ قابلة للأكل، ويتمُّ سلقها ثمّ قليها وتقدّم مع السلطة والرّقائق والفاكهة.

تشبه مكونات ونكهة الآكي عجة الجوز، كما تعد الفواكهُ غير الناضجةِ خطيرةً، فهي تحوي على سمومٍ، وقد يؤدّي الخطأُ في تحضيرها إلى الموت.

6. الدّواء القاتل:

لعدةٍ قرونٍ إستخدم الطب غير التقليدي ”الداتورا“ كعشبة طبية، ولكنها في الحقيقة نبتة سامة وخطيرة.

إن سوء استخدام بذور الداتورا أو الشّاي المصنوعِ من أوراقها أو عصيرها يسببُ الهذيان وفقدان الذّاكرةِ وزيادةَ عددِ ضرباتِ القلب والهلوسات، والجرعة الزائدة منها قادرة على قتلك.

7. الأخطبوط الذي يمكن أن يخنقك:

يعد ”سان ناكجي“ واحداً من أغلى وأرقى الأطباقِ في المطبخِ الكوريّ، حيث يتم تقطيع الأخطبوط حياً وتقديمه إلى الطّاولة، ووفقاً للذواقة فإنّ الأخطبوط الحي يملك نكهةً ألذَّ من الأخطبوطِ المطبوخِ.

الخطرُ الكامنُ في طبقٍ كهذا هو المجسّاتُ المتقلِّصةُ والتي يمكنُ أن تؤدّي للاختناقِ، ولذلك ينصح بمضغه بحذرٍ.

يتم رش الأخطبوطِ بشكلٍ تقليدي ببذورٍ السمسمِ ويقدم مع عدة صلصات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.