أعشاب وخضروات للتخلص من البثور والطفح في منطقة الظهر

تعتبر حبوب الشباب من أبرز المشاكل المزعجة التي تتعرّض لها البشرة، فهي غالباً ما تسبّب ألماً، واحمراراً، كما تترك آثاراً وبقعاً داكنةً بعد جفافها في بعض الأحيان، ولا يقتصر ظهورها على بشرة الوجه فقط، بل تظهر في أماكن أخرى في الجسم، مثل: الكتفين، والذراعين، والظهر، وعادةً ما تكون صغيرة الحجم، وذات لون أحمر، وفي هذا المقال سنذكر بعض أهم الأعشاب والخضروات التي تعينكِ على التخلص من البثور والطفح في منطقة الظهر:

1- الخيار: استخدمي شرائح الخيار للتبريد على الطفح والبثور؛ ذلك أنه يملك خواصاً تبريدية عالية، بالإضافة لقدرته الفائقة على الترطيب وتهدئة الأنسجة.

2- جوزة الطيب: اطحني جوزة الطيب جيداً وامزجيها بقليل من الحليب البارد منزوع الدسم، واتركيها على أماكن ظهور البثور والبقع.

3- الأناناس: جرّبي شرائح الأناناس على البثور التي تزعجكِ وستجدينها قد اختفت تباعاً.

4- اللبن الزبادي: يعدّ اللبن الزبادي واحداً من أشهر الوصفات الكلاسيكية لامتصاص الحرارة من جلدكِ والحيلولة دون ظهور البقع شديدة الاحمرار.

5- البصل: هل تخيلتِ يوماً أن البصل يلعب دوراً تعقيمياً عالي الجودة، وبأنه يمنحكِ رطوبة في جلدكِ؟

6- الثوم المهروس: ليس ثمة شيء يقضي على البكتيريا مثلما يفعل الثوم المهروس. اتركيه على أماكن البقع والبثور والطفح وستجدين بنفسكِ كيف سيخلصكِ منها طبيعياً. إن شعرته لاذعاً جداً فامزجي ملعقة الثوم المهروس بنصف ملعقة من زيت الزيتون.

7- قشر البرتقال: يملك قشر البرتقال خواصاً تعقيمية وترطيبية عالية. بالإضافة لهذا وذاك فإنه يبرّد على الأماكن المتهيّجة في بشرتكِ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.