فوائد بذور البطيخ كما لم تعرفها من قبل

البطيخ هو من الفاكهة الصيفيّة، الغنية بالماء، وذات المذاق الحلو والسكّري. تُعتبر فاكهة البطيخ من أكثر أنواعِ الفواكه التي يتم تناولها في فصل الصيف؛ إذ إنّها تُقلل من نسبةِ العطش إلى حدٍ كبيرٍ جداً، كما ان بذور البطيخ تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي ربما لم تخطر ببالكِ من قبل، تعرفي عليها اليوم.

بذور البطيخ من المصادر الغنية بالبروتين، حيث أنها تحتوي على عدد من الأحماض الأمينية مثل الأرجنين وهذه الأحماض تمنحكِ فوائد صحية مذهلة مثل التغلب على ارتفاع ضغط الدم وامراض الشريان التاجي، كما تحتوي بذور البطيخ على بعض الأحماض الأمينية الأخرى المفيدة مثل التربتوفان والجلوتاميك ولايسين.

بذور البطيخ مفيدة لجهازكِ العصبي وجهازكِ الهضمي، كما أنها تحميكِ من الأمراض الجلدية وذلك بسبب احتوائها على مركبات الفيتامين ب وعلى الأخص فيتامين ب 3 أو ما يُعرف باسم النياسين وهو المسؤول عن ذلك.

تمنحكِ بذور البطيخ الكثير من المعادن الهامة مثل المغنيسيوم والذي يحميكِ من ارتفاع ضغط الدم ويعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، كما تحتوي بذور البطيخ أيضاً على الفوسفور، الحديد، البوتاسيوم، الصوديوم، النحاس، المنجنيز والزنك أيضاً.

بذور البطيخ هي مصدر رائع للدهون غير المشبعة الصحية، فهي تعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار وترفع نسبة الكوليسترول المفيد في الجسم، كما أنها تحميكِ من أمراض القلب والسرطان أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.