لن تصدقي تناول هذه البذور يومياً يعد بجسم مثالي!

من أكثر المشاكل الصحيّة التي يعاني منها الكثير هي السمنة وتراكم الدهون في الجسم، ما يفسد مظهره ويؤثّر على صحته، ولأنّ هذه المشكلة تعدّ الأكثر انتشاراً حول العالم، يعمل الخبراء بشكل متواصل على اكتشاف طرق طبيعيّة وصحيّة تقضي على الدهون، دون المساس بدورة الجسم أو التأثير عليه سلباً.

من الوصفات أو العناصر التي ينصح بها ذوو الاختصاص لإنقاص الوزن بطريقة صحيّة هي بذور الكتّان والتي ربّما غير معروفة لدى الكثير، لكنّها منتج طبيعيّ له دور ساحر في تنقية الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

تحتوي بذور الكتّان على مضادّات الأكسدة، بيتا كاروتين، الأحماض الدهنيّة الأساسيّة، الفيتامينات B1، B2، E وC ، الألياف، الكالسيوم، النحاس، السيلينيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الحديد والزنك. جميع هذه المعادن والموادّ تساعد في تنقية الجسم من السموم ومن ثمّ تحسين عمليّة الأيض وزيادة معدّل حرق الدهون، كما أنّها تساعد في تنظيم الشهيّة.

طريقة تحضير المشروب:
أوّلاً قومي بتحضير المشروب قبل بدء تناوله بيوم. تحتاجين إلى 3 ملاعق من بذور الكتّان مع ليتر من الماء المغليّ، اغمري بذور الكتّان داخل الماء واتركيها ليلة كاملة، ثمّ قومي بتصفية الماء من الحبوب في الصباح. يمكنكِ إضافة قليل من العسل لتحسين الطعم، ولكن من الأفضل عدم إضافة أيّ من المحليّات.

تناولي 150 مل من المشروب قبل كلّ وجبة، أي بمعدّل 3 مرّات يوميّاً لمدّة 10 أيّام، ثمّ توقفي 10 أيّام، لتعودي مرّة أخرى مثلما بدأتِ. ستشعرين بالفرق بعد أيّام العشرة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.