لماذا تشعر بالجوع بعد الجري؟

قد تتعرض لنوبات جوع مستمرة بعد الجري لبضعة أميال. إذا كنت لا ترغب في التراجع عن حرق السعرات الحرارية وتريد أن تعرف ما يحتاجه جسمك حقا، فمن المهم أن نفهم السبب الجذري للجوع الخاص بك. وهنا بعض الأسباب التي قد تسبب هذا الشعور غير المتوقع:

أنت تحرق السعرات الحرارية

الجري هو شكل قوي من التمارين حيث يمكنك حرق الكثير من السعرات الحرارية. حرق السعرات الحرارية مرتبط بالشعور بالجوع. الجري هو تمرين، يمكن أن يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية. يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية اثناء الجري مقارنة مع المشي أو ركوب الدراجة الثابتة.

أنت لا تأكل بما فيه الكفاية

الناس الذين يشعرون بالجوع بعد الجري هم عادة أولئك الذين يتبعون نظام غذائي قليلا بالسعرات. وبما أن السعرات الحرارية في الجسم تتناقص، فأن حرق السعرات الحرارية بعد الجري يمكن أن يحفز الشعور بالجوع.

أنت مصاب بالجفاف

كثير منا يخلط العطش مع الجوع. الناس الذين يفعلون هذا ينتهي بهم الامر بحشو أنفسهم والبقاء من غير ترطيب. وحتى شرب الماء للحد من الجوع الغذائي أمر خاطئ. تعلم التفريق بين عطشك للمياه والجوع الغذائي.

الشعور بالجوع نفسي أكثر منه جسدي

البعض منكم يفكر بالجوع بطريقة نفسية. يجب ان اكل اكثر اذا كنت اجري اكثر، أو كلما زاد التمرين كلما زاد الشعور الجوع. وهذا أمر خاطئ. تناول الطعام عند الشعور بالجوع، وليس على فرض شعورك بالجوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.