فوائد تناول الزبادي في رمضان

يتميز الزبادي بإنه غني ببكتريا البروبيوتك المفيدة للمعدة والتي تنشط أعضاء الجهاز الهضمي وتقيه من الأخطار الصحية. يقي الزبادي من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم فهو يعمل كمرطب طبيعي للجسم. ينصح خبراء التغذية بأهمية تناول الزبادي بشكل يومي على وجبة السحور للاستمتاع بصوم صحي. الزبادي يقي من رائحة النفس الكريهة أثناء الصوم لقتله بكتريا المعدة المسببة لتلك الرائحة. يقوي الزبادي من مناعة الجسم ويحمي من الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة الصوم. أثبتت دراسة علمية ألمانية أن تناول الزبادي يقلل من أخطار الإصابة بالأمراض لتقويته من نشاط الجهاز المناعي. يزود الزبادي الجسم بالبروتين الذي ينشط من وظائف المخ ويزيد القدرة على التركيز ويقي من الخمول أثناء الصيام. إليكِ فوائد الزبادي في رمضان.

راحة المعدة

يوفر الحليب ومنتجاته الراحة للمعدة فيساعدها على هضم الطعام بشكل أفضل مما يحمي من مشكلة عسر الهضم المزعجة. الزبادي أحد منتجات الحليب التي يفضلها الكثير من الناس بمختلف أعمارهم. يتميز الزبادي بإمكانية إضافة الفواكه المفضلة أو الشوفان أو تحليته بالعسل لإضافة مذاق أفضل. يعالج الزبادي مشكلات الحموضة وحرقان المعدة التي تواجه الكثير من الناس في رمضان نتيجة تناول كمية كبيرة من الطعام على وجبة السحور. قال الدكتور محمود أحمد طبيب أمراض الباطنة أن الزبادي يحتوي على بكتريا البروبيوتك المفيدة والتي تنشط أعضاء الجهاز الهضمي وتقي من مشكلات الهضم والحموضة التي تهدد صحة الجسم خلال فترة الصوم.

صحة أفضل للجسم

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من مادة اللاكتوز باشيلس وهو ميكروب يهاجم الكائنات التي تهاجم الجسم وتسبب له الأمراض. أثبتت دراسة علمية أن مادة اللاكتوز باشيلس تطهر الأمعاء وتقضي على 85 % من الجراثيم الضارة بصحة الجسم. يحتوي الزبادي على العديد من الفيتامينات كـ “أ” و “ب 1” و “ب 2” و “ب 3” و “ب 5” و “ب 6″ و ” ب 12 ” و “ك”. يعتبر الزبادي مصدرًا كبيرًا للعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالكاسيوم والمغنسيوم والحديد. يساعد الزبادي في خفض مستوى ضغط الدم وهو مناسب لحالات اضطراب ضغط الدم. يحتوي الزبادي على نسبة مناسبة من البروتين الذي يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

خسارة الوزن

يساعد الزبادي في خسارة الوزن بشكل طبيعي لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحراية. يزيد الزبادي من العشور بالشبع مما يقلل الرغبة في تناول كمية أكبر من الطعام. ينصح الدكتور إسلام عبد المحسن أخصائي أمراض السمنة والرشاقة بأهمية تناول كوب زبادي يوميًا بعد الانتهاء من تناول وجبة سحور خفيفة لخسارة الوزن والحصول على جسم أكثر رشاقة مع انتهاء شهر رمضان. أضاف عبد المحسن إن الزبادي يساعد على تسريع عملية الأيض وحرق الدهون بالجسم. ينصح عبد المحسن بضرورة تناول الزبادي منزوع الدسم لتجنب السعرات الحرارية الكبيرة. يمكنكِ تناول الزبادي مع قطع الفواكه المفضلة والشوفان للحصول على وجبة سحور صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.