حيل فعالة لمحاربة اعراض الدورة الشهرية المزعجة

من المؤكد أنك كسائر النساء تعاني الامرّين عند حصول الدورة الشهرية، فلا تشعرين بانك قادرة على القيام بأي شيء أو ممارسة أمورك وحياتك بشكل طبيعي، نظراً لعوارض الدورة المزعجة، سواء من تقلبات مزاجية شددية أو آلام البطن والظهر التي تدفعك أسيرة الفراش أو غيرها.

الرياضة:

تبقى الرياضة الوسيلة الاسرع والاكثر فعالية في محاربة عوارض الدورة الشهرية، فعلى عكس ما هو شائع ويعتقد، الرياضة تساعد في مكافحة الشعور غير المريح في البطن، ولها أثر ايجابي وجيد على نفسية المرأة، فتعمل على تحسين التقلبات المزاجية.

كما أن خبراء الصحة يجمعون على اهمية ممارسة التمارين الرياضية نظراً لكونها تساعدك في النوم بشكل أفضل والشعور بالراحة، وذلك سواء من خلال ممارسة الركض أو المشي السريع أو حتى الدراجة الهوائية، فلست مضطرة للدخول في النادي الرياضي لممارسة الرياضة والشعور بالراحة.

الاعشاب:

سواء تناولت كوباً من شاي الهندباء للتخلص من الإنتفاخ او ما يعف بالكوهوش الأسود أو أوراق التوت للتخفيف من آلام الثدي أو حتى الاستحمام بمياه ساخنة مع قطرات الياسمين، أو نبات إبرة الراعي، أو زيت الكاموميل لمعالجة التوتر والضغط النفسي، فان الاعشاب، بحسب خبراء الصحة، لها المفعول الاكبر في مساعدتك على محاربة عوارض الدورة الشهرية المزعجة.

المكملات الغذائية:

يمكنك دائماً يا سيدتي اللجوء الى المكملات الغذائية، من خلال تناول أقراص الكالسيوم لتقليل العوارض الجسدية والنفسية للدورة الشهرية أو المغنيسيوم، أو حتى الفيتامين E و B-6.

ولكن لا تنسي استشارة الطبيب المختص بهدف مساعدتك على اختيار ما يناسب جسمك وصحتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.