4 وصفات منزلية من الشوفان للتنحيف

تبحثين عن الطرق المختلفة لإنقاص الوزن، ولكنك تنسين أن بعض العناصر الغذائية الموجودة في منزلك، تساعدك على خسارة الكثير من الوزن الزائد. وفي هذا الإطار إليكِ أبرز الوصفات المنزلية التي تساهم في إنقاص وزنك والتي تحضّر من الشوفان. تعرّفي على أفضل الطرق المتبعة من الشوفان للتنحيف.

الشوفان مع الحليب خالي الدسم

طريقة سهلة يمكنك اعتمادها للحصول على الوزن المثالي الذي تحلمين به، وهي تقوم على تناول الشوفان مع الحليب خالي الدسم، إذ يمكنك اعتماد الشوفان كما لو كان رقاق الذرة التي تتناولينها مع الحليب. فهذه الوصفة تساعدك على الحصول على الكالسيوم والبروتين عند الفطور لتتمتعي بالصحة السليمة وتخسري الوزن بسرعة.

الشوفان والعصير الطبيعي

هل تعلمين أن هذه الطريقة تساعدك إلى حد كبير على خسارة الوزن بالطريقة السهلة والسريعة؟ كل ما عليك فعله هو إضافة أحد أنواع العصائر الطبيعية إلى الشوفان لتحصلي على الغذاء الصحي عند الصباح، خصوصاً إن كنت لا ترغبين بتناول الحليب معه. فهذا الأمر يساعدك على التمتّع بوجبة فطور صحية وخالية من الدسم.

الشوفان والفواكه

يمكنك أن تختاري بعض أنواع الفواكه الطازجة الغنية بالألياف والمياه والفيتامينات وإضافتها إلى كوب من الشوفان، وتناولها بين الوجبات الرئيسية كوجبة خفيفة، فهي تساعد على الحصول على الغذاء المناسب من دون تناول السكر المصنّع الذي يسبّب السمنة، وبالتالي القدرة على خسارة الوزن بطريقة سريعة.

الشوفان وشوربة الخضار

في حال قمتي بتحضير طبق من شوربة الخضار المفيدة للصحة وللحفاظ على القوام الرشيق، ما عليك سوى أن تضيفي بعض الشوفان إلى الطبق، لتحصلي على النتيجة الصحيحة والمثالية لخسارة الوزن الزائد الذي تريدين. فالشوفان له القدرة على حرق الدهون بطريقة صحيحة وملائمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.