كيف تقاومين رغبتك الشديدة في تناول المزيد من الطعام؟

لعل محاولة خسارة الوزن الزائد والمحافظة على الجسم المثالي الرشيق والصحة السليمة أمر بغاية الصعوبة خصوصاً في ظل تحدّيات الطعام التي تشكّل إغراء لا مفرّ منه.

علماً أن إرادتك في محاربة الطعام اللذيذ ومقاومته ليست قادرة دائماً على خدمة هدفك في الوصول الى الوزن المثالي، وبالتالي تعرّفك صبايا ستايل على مجموعة من الحيل والوسائل التي تساعدك في مقاومة رغبتك الشديدة في تناول المزيد من الطعام الشهي.

الأطعمة الآمنة:

عند شعورك بالحاجة الى تناول المزيد من الطعام، حاولي يا عزيزتي اللجوء الى ما يسمى بالأطعمة “الآمنة”، أي تلك المنخفضة السعرات الحرارية كالجزر، خصوصاً أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

وبالتالي تناولي هذه الأطعمة قبل البدء بالطبق الرئيسي، ما يؤدي لشعورك بالشبع أسرع.

المياه:

ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول كمية كبيرة من المياه يومياً، نظراً لفوائدها الصحية المتعدّدة والمختلفة فضلاً عن أنها تساعدك على الشعور بالشبع.

كما من المفضّل الابتعاد قدر الامكان عن المشروبات الغازية والعصائر الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية التي تتسبّب في زيادة الوزن.

التلهي:

عند وجود الأطعمة الشهية واللذيذة التي يصعب مقاومتها، عليك يا عزيزتي التلّهي بكل الوسائل المتاحة، كاستعمال هاتفك أو تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي بغية إبقاء نفسك مشغولة.

كما ينصح باستعمال مخيّلتك الخصبة، فيكفي تخيّل الطعام الشهي فتشعري بشيء من الشبع والانتفاخ ما يحول دون تناولك للطعام الحقيقي.

علماً أن هذه الحيلة أظهرت نتائج فعلية فحاولي تجربتها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.