رجيم نوع الجسم لإنقاص الوزن بأفضل طريقة

رجيم نوع الجسم المناسب يؤثر كثيراً للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة المزعجة و التمتع بجسم رشيق و صحي. و بما أن طبيعة و شكل الجسم تختلف من إمرأة الى أخرى، تم تحديد رجيم نوع الجسم بحسب توزيع الدهون في جسمك لاختيار صنوف الأطعمة المفيدة و المتوافقة مع طبيعة الجسم.

جسم التفاحة:

تتركز الدهون في جسم التفاحة في القسم العلوي من الجسم  و خصوصاً في منطقة البطن، مع كتفين عريضين و سيقان نحيفتين. وتميل اللواتي يتمتعن بهذا الشكل من الجسم الى تناول الكافيين، و الصودا و الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

نموذج عن رجيم نوع جسم التفاحة: البروتينات الخالية من الدهون (الدجاج، السمك، اللحمة) الدهون الصحية (البيض، الأفوكادو، المكسرات، زبدة الجوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون). كذلك يشمل النظام الغذائي لجسم التفاحة تناول الكثير من الخضار الورقية كالسبانخ، و اللفت.

جسم الاجاصة أو الكمثري:

تتركز الدهون في جسم الإجاصة في المنطقة السفلية من الجسم. و يتمتع جسم الإجاصة بكبر حجم الوركين و الفخذين و بالأرداف الممتلئة. و صاحبات هذه الأجسام يجدن صعوبة عادة بالتخلص من الدهون المتمركزة بمنطقة الأرداف على خلاف تلك الموجودة في البطن. من أكثر ما يؤدي الى مظهر جسم الكمثري، تناول الحلويات الدسمة و منتجات الألبان العالية الدسم.

نموذج عن رجيم نوع جسم الاجاصة: الخضراوات و الفواكه الغنية بالألياف، كميات صحية من دقيق الشوفان، الكينوا و الأرز البني. بالإضافة الى كميات صغيرة من البروتينات الخالية من الدهون و منتجات الألبان الخالية من الدسم.

جسم المثلث المقلوب:

تتميز الفتيات بهذا النمط من من الجسم بأكتافهن العريضة مقارنةً بالورك، الخضر المستقيم و الأرداف الصغيرة بالإضافة إلى سيقان طويلة، و لكن قد تتجمع لديهن الدهون في منطقة خلف الذراعين و الصدر. تتناول صاحبات الجسم المثلث المقلوب الأطعمة المالحة و الأطعمة السريعة الدسمة.

نموذج عن رجيم نوع جسم المثلث المقلوب: كربوهيدرات معقدة (دقيق الشوفان، أرز بني، حنطة سوداء)، منتجات ألبان قليلة الدسم، عصائر الخضار الطازجة، خضار ورقية و فواكه عالية الألياف.

جسم الساعة الرملية:

تتمتع صاحبات جسم الساعة الرملية بخصر نحيل و بتوازن في مقاسي الكتفين و الأوراك، مع تجمع للدهون في منطقة الصدر و السيقان بسبب تناولهن لمنتجات الألبان و الكربوهيدرات السكريات.

نموذج عن رجيم نوع جسم الساعة الرملية: خضار و فواكه نيئة، حبوب كاملة (دقيق الشوفان، حنطة سوداء، الكينوا)، بروتينات خالية من الدهون و الكثير من التوابل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.