علاج ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية

تعاني السيدات من الآلام أثناء الدورة الشهرية، وتأتي مصاحبة بالتقلصات والآلام، ويصبح الجسم أكثر عرضة للالتهابات والمشاكل المختلفة، لذا عليك أن تكوني حذرة خلال فترة الدورة الشهرية لتفادي الكثير من المشكلات.

ويحدث ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية بسبب تورم الثدي، وتبدأ هذه الأعراض قبل الدورة الشهرية بأسبوع وطوال الدورة الشهرية وتختفي على الفور بعد الدورة الشهرية، ولا يوجد قلق عندما تلاحظ وجود كتل حميدة في الثدي أثناء الدورة الشهرية، هناك العديد من الطرق للحد من آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية، وتدليك الثدي أثناء الدورة الشهرية هي المفتاح لتخفيف الألم.

طرق علاج ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية

الكمادات الدافئة :

عمل الكمادات الدافئة على الثدي لمدة 15 دقيقة لتقليل آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية؛ لأنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية للثدي .
وضع الملفوف على الثدي
ضعي أوراق الملفوف الخام على تورم الثدي ثم تغطية الثدي بقطعة قماش قطنية؛ لأنها لديها القدرة في القضاء على الألم الناجم بسبب تورم الثدي.
حمالة صدر مناسبة:
من الضروري ارتداء حمالة صدر أكثر ليونة وخاصة أثناء النوم.

حليب الكركم
يعمل الكركم على تنشيط تدفق الطمث بالإضافة إلى أن له خصائص مضادة للتشنج والالتهابات. تناول ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع الحليب والعسل يومياً ولمدة عدة أسابيع أو حتى تري تحسناً في حالتك.

الابتعاد عن التوتر
ويعد الاسترخاء أفضل علاج لتخفيف ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية، فمن الضروري الابتعاد عن القلق والتوتر أثناء هذه الفترة.
بذور الكتان
تعمل بذور الكتان على تخفيف آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية؛ لأنها تحتوى على العديد من الألياف والأحماض الدهنية الأساسية.

الحصول على الماغنيسيوم
يعمل الماغنيسيوم على تخفيف آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية
من العناصر الجيدة لتخفيف ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية، لذا يجب إدراجه في نظامك الغذائي.

عصير الصبار
تجهيز هلام الصبار مع العسل يمكنك من تنظيم الهرمونات والدورة الشهرية. خصوصاً عند الحفاظ على تناوله أثناء الدورة الشهرية .
القرفة:
القرفة من أفضل المشروبات لتنظيم الدورة الشهرية وتقليل تشنجات الحيض، قومي بإضافة نصف ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من الحليب وتناول هذا الخليط يومياً لعدة أسابيع.
الابتعاد عن تناول الأطعمة الضارة
من الضروري الابتعاد عن بعض الأطعمة منها الأيس كريم والشيكولاتة والمشروبات الغازية حاول تجنبها بقدر الإمكان لتخفيف آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.