اهم الاطعمة التي يجب الابتعاد عن تناولها على الريق

ينصح العديد من  خبراء التغذية بضرورة تناول وجبة الفطور وعدم إهمالها وذلك لحاجة الجسم لها لإمداده بالطاقة التي يحتاجها للقيام بالمهام المختلفة.

نستعرض معكم في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي عليكِ تجنبها في الصباح على الريق لخطرها على صحتك لتستمتعي بصحة مثالية وخالية من المشكلات التي قد تواجهها.

القهوة

تعتبر القهوة هي المشروب الأكثر استهلاكًا على مسوى العالم، ويفضل الكثير من الناس تناول القهوة في الصباح الباكر لإمداد أجسامهم بالكافيين الذي يساعدهم على التركيز في القيام بمهامهم اليومية، لكن من الخطير تناول القهوة على الريق نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات وعناصر تؤدي إلى الإصابة بأخطار قرحة المعدة، لذلك ابتعدي عن تناول القهوة على الريق وتناوليها بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور بساعة للاستمتاع بها دون التعرض لإخطارها.

البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها للاستمتاع بالطاقة الازمة لنشاط يومي رائع ولاحتوائها على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية، لكن يحذر تناولها في الصباح لتسببها في الإصابة بانتفاخات المعدة.

الموز

يعتبر الموز أحد أهم الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم، لكن على الرغم من فائدته الكبيرة إلا أنه يعتبر من الأغذية الغير مفضل تناولها في الصباح على الريق لعدم تأثير نسبة المغنيسيوم الكبيرة على الجسم.

المشروبات الحلوة

بالطبع تعرفين خطورة تناول المشروبات والمأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، وذلك لتسببها في الإصابة بأخطار ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم، لذلك تجنبي تناول المشروبات الحلوة على وجبة الفطور لتجنب تأثيرها على صحة الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.