عصير السبانخ والموز هو وجبتك اليومية الجديدة، إليك الأسباب!

للسبانخ والموز فوائد صحية عديدة وفريدة من نوعها، يضاف الثلج عادة إلى هذا المزيج ومعه الحليب، ما يعزز المذاق، ويضيف فوائد أخرى للتوليفة التي تصلح لكل الأوقات.

السبانخ من الخضروات الورقية التي تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة نظراً لمحتواها الغني من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات. تضيف عملية مزج السبانخ والموز إلى المحتوى الغذائي، يحتوي السبانخ على مستويات عالية من الكالسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين سي والمغنيسيوم. تساعد هذه الفيتامينات على تحسين البصر والوقاية من أمراض القلب والشرايين وضغط الدم.

وعلى الرغم من أن الموز غني بالسكر، إلا أن قيمته الغذائية مرتفعة لاحتوائه على فيتامين ب6 والبوتاسيوم وفيتامين سي والمنغنيز، يعتبر الموز فعالاً في الحد من تشنجات الدورة الشهرية ومخاطر حصى الكلى.

يسمح الجمع بين الموز والسبانخ في وجبة واحدة بالجمع بين مزايا كل منهما، إضافة إلى سهولة تناول كمية جيدة من السبانخ في هذه الحالة، فإذا كان مذاق السباخ غير مستساغ أو أنه يفتقر إلى النكهة المحببة يمكن تعزيزه بالموز، والاستفادة من شحنة الطاقة التي يمنحها السكر الموجود في الموز وفوائده الغذائية الأخرى.

يسبب تناول الموز والسبانخ نوعاً من الراحة، لأن المحتوى الغذائي الغني لهذا المزيج يجدد الحيوية، ويسهل تناوله خلال التنقلات والحركة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.