7 فوائد مذهلة للأعشاب لعلاج الكثير من الأمراض ستدهشك!

يستخدم العشب بشكل جزئي أو كلي لعلاج بعض من الأمراض كما يدخل في العديد من الفوائد الطبية والاعشاب منها المعقم وذلك بغرض حفظ الطعام مثل الثوم والزعتر ومنها المهدئة مثل البردقوش لحالات التشنج، وأخري طاردة للديدان كالرمان والشيبة والمسهلة كالشعير.

ونجد ايضًا أن الادوية الحالية تم إنتاجها بعد قيام أجدادنا المصريين بالتعامل مع الأمراض بمساعدة بعض من النباتات والاعشاب الطبية حيث تعتبر مصدر طبيعي لعلاج الأمراض كما تمتاز بخلوها من أي تأثير جانبي على صحة الانسان.

لا نزال حتى الان نستخدم الاعشاب التي كان يتم تناولها في العصور الوسطي كالكركم والكمون والقرفة والقرنفل والزنجبيل وغيرهم .

اهم فوائد الأعشاب واستخدامها في علاج العديد من الأمراض المختلفة.

-البقدونس:

يستخدم في حالات ارتفاع درجة الحرارة كما يعمل على الحد من الالتهابات وإزالة الاورام.
-الكزبرة:

تعالج أمراض الحموضة وكثرة التبول كما تعمل علي طرد الديدان المعوية.
-المرمية:

تقضي على الدوخة وتساعد على الاسترخاء كما تستخدم لتحسين مذاق بعض الاطعمة.
-الحلبة:

تقضي على علامات الشيخوخة كما تعالج مرض الصرع والاسهال وتساعد علي زيادة الوز لمن يعانون من النحافة الشديدة كما تعالج بعض الاورام ومفيدة في حالات الضعف الجنسي والكبد والمثانة.
-الزعتر:

يعالج الربو كما أنه يساعد على تقوية الذاكرة ويساعد ايضًا على التخلص من البكتريا والفطريات.
-اليانسون:

يقضي على حالات التشنج خاصة المغص المصاحب للمسهلات، كما يدخل في صناعة مستحضرات الكحة والسعال ويعمل ايضًا على طرد الغازات ويقوي المعدة ويساعد على التخلص من ألام اللثة والاسنان.

– الزنجبيل المطحون:

لعلاج الدوخة ايضًا ودوار البحر نستطيع أن نستخدم بعض من أقراص الزنجبيل المطحون وسكر نبات مطحون ثم نقوم بتجفيفها في الظل ويستحلب قرص عند اللزوم.

ولتقوية النظر ينصح بتناول عصير جزر بالإضافة إلى ربع معلقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.

ولعلاج صعوبة التكلم وبحة الصوت الناتج عن أمراض الانفلونزا تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون مع شرب مغلي الينسون المحلي بالسكر العادي أو سكر نبات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.