4 حقائق مذهلة يكشفها طولك عن صحتك!

لا شك أن طول القامة هو ميزة المرأة الجميلة والجذابة، الا أن الطول لا يعد مقياساً جمالياً وحسب بل يعتبر عنصراً صحياً أيضاً كان أساساً للعديد من الدراسات العلمية.

فقد ربط الخبراء طول قامة المرأة ببعض المشاكل الصحية التي قد تتعرض لها، من بينها مشاكل القلب والامراض المزمنة وغيرها. فما هي الامراض التي تستهدف المرأة الطويلة وما هي تلك التي تتعرض لها القصيرة؟ ومن هو الاوفر حظاً على الصعيد الصحي؟

في حالات الخرف وفقدان الذاكرة تعتبر المرأة الطويلة هي الفائزة، فهي أقل تعرضاً لهذه الحالة من صاحبة القامة القصيرة. أما بالنسبة لأمراض السرطان، فقد اعتبر الخبراء أن المرأة الطويلة هي أكثر تعرضاً لها خصوصاً في الحالات التي تصيب القولون والثدي، لذلك فإن المرأة القصيرة قد تكون أوفر حظاً.

ومن ناحية أخرى، وجدت الدراسة أن فرص النساء الطويلات للاصابة بأمراض القلب تقل بنسبة 25% عن القصيرات، إذ يعتبر الطول ميزة اضافية مهمة لصحة الاوعية ونشاط الحركة الدموية.

وعلى صعيد الحمل، ترتفع نسبة الاجهاض والاجهاد عند النساء الطويلات وتزيد فرص اصابتهن بمرض السكري، فيما تختفي هذه الحالات عند المرأة القصيرة ولكنها تواجه التوتر والقلق في المقابل أثناء فترة الحمل.

حقائق مذهلة يكشفها طولك عن صحتك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.