صور وجبات طعام تجلب الحظ مع بداية السنة الجديدة لدى شعوب العالم

هل تعرف ان بعض الشعوب تؤمن بأن مأكولات معينة تجلب الحظ، مثل المكرونة الطويلة، الرمان، العدس، أكل السمكة كاملة برأسها وذيلها، الفواكه المستديرة وخبز الذرة؟ هذه الشعوب تصر على تناول هذه المأكولات خاصة في أول أيام السنة الجديدة لتكون سنة خير وسعادة لجميع أفراد العائلة. اليكم التفاصيل..

1. المكرونة الطويلة:

كافة بلدان العالم تتناول المكرونة بالعديد من الطرق والأشكال، ولكن الغريب في الأمر، أن تعتقد بعض بلدان أسيا ومن بينهم اليابان والصين، حيث يتم تناول المكرونة الطويلة في رأس السنة، ويعتبرونها فأل بالعمر المديد، فيحاولون طهي هذا الطبق دون تكسير اعتبارا منهم أنها تطيل العمر.

2. الفواكه المستديرة:

وهذا الأمر من أكثر الأشياء شيوعا في جلب الحظ، حيث ورد أن هناك عدد من الدول، تعتبر من أهم الأشياء التي تجلب الحظ، فمثلا في الفلبين يعمل الأشخاص على تناول، ثلاثة عشر حبة من الفواكه المستديرة، في حين أن الولايات المتحدة الأمريكية، يبدأ الأشخاص في يوم رأس السنة، بتناول إثنى عشر حبة من الفواكه، واختيارهم لهذا الرقم تعبيرا عن أشهر السنة كافة، آملين أن تكون السنة جيدة ومليئة بالإنجازات، كما أنهم يشيرون إلى الحظ بقطع النقود.

3. سمكة كاملة:

وهي من أكثر أنواع المأكولات التي تقدم للفأل، وبشكل خاص في الصين حيث يتم تقديم الأسماك كاملة، برأسها ذيلها ويتم تناولها بالكامل، الهدف من ذلك الحصول على سنة جيدة، وهذه السنة تكون رائعة منذ بدايتها، وحتى نهايتها.

4. فاكهة الرمان:

وهو من أشهر المأكولات التي يتم تناولها لجلب الحظ، في تركيا وذلك للونها الأحمر الزاهي، و حباتها المستديرة ويتخذون الرمان، وحباته رمزا للحياة والخصوبة كذلك رمزا للرخاء والأمل، في الحصول على سنة جيدة ورائعة.

5. العدس:

وجبة العدس من أهم الوجبات، التي يتم تناولها في رأس السنة، عند الشعب الإيطالي و ذلك لأنهم يرمزون به للرزق الوفير للونه الذهبي، الذي يشبه النقود كما أن سلق حبات العدس في الماء، يتخذونه رمزا للثروة المتنامية، ويقوم الأفراد بتناولها بغرض جلب الحظ، والرزق الوفير في هنجاريا.

6. خبز الذرة:

وهو من أهم الأطعمة التي جرت العادة على تناولها في رأس السنة، في جنوب دولة الولايات المتحدة الأمريكية، ظنا منهم أنها تجلب لهم الحظ الوفير والحياة السعيدة، في تلك السنة التي تبدأ وذلك لأن حبات الذرة، تشبه لون الذهب مما يجلب من يتناولها، الحظ والرزق الوفير والثروات الطائلة.

** كائنات حية تجلب الحظ:

1- السلحفاة: من بين الكائنات التي تعتبر جالبة للحظ في الثقافات الصينية السلحفاة، وذلك لأنهم يعتبرونها رمزا للعمر المديد، وذلك لأنها يمكنها العيش لمئات السنوات.

2- العصافير: أما عن الهنود فمن أهم الأشياء التي يظنوا أنها جالبة للحظ العصافير، فمن أكثر ما يسعدهم أن يقوم عصفور ببناء عش، فوق منزل أحدهم فيعتقدون أنه سوف يصبح شخص غني قريبا.

3- الهلال: الهلال في الثقافة الإسلامية والمصرية على وجه التحديد، وذلك لأن الهلال كان له أهمية كبيرة في الثقافة المصرية القديمة.

4- الفيل: أما عن الهنود فمن أهم الأشياء التي يتفاءلون بها، أن يصادف أحدهم في طريقة فيل، وهذا يعتبرونه رمزا لنجاح هذه الرحلة وتحقيق مبتغاها، هذا فضلا عن أنها ترمز للقوة والحكمة والذكاء.

5- الدعسوقة: بالنسبة للنمسا فمن أكثر الأشياء التي تسعدهم ويعتبرونها مصدر للتفاؤل، أن يجد أحدهم في منزله دعسوقة، فهي رمزا لوفرة المال وفي هذا الوقت لا يجد قتلها أو طردها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.