٥ خطوات تغير إطلالتك القاتمة إلى لوك مبهج في خريف وشتاء 2018

لكل موسم ألوان تميزه، تجدها تسيطر بقوة على ملابس الجميع. فكما عرف موسمي الربيع والصيف بالألوان الفاتحة المبهجة، عرف أيضاً الخريف والشتاء بألوانهما القاتمة. ولا يمكنني أن أخفي عليك أن هذا يشعرني بانزعاج دوماً. فطالما عرفت الفواتح بتأثيرها الجيد والمريح نفسياً فلماذا نتخلى عنها؟

كان السبب الذي يردد دائماً، هو أن الألوان الداكنة تمتص الحرارة بشكل أسرع وبالتالي تساعد على التدفئة جيداً. ورغم معرفتي بهذا إلا أنني لم أرغب يوماً في أن تسيطر هذه الألوان على خزانتي. وخلال العام الماضي وقبل بداية موسم الخريف، بحثت كثيراً عن طريقة يمكنني بها أن أرتدي الفواتح بشكل يتناسب مع الطقس. لذلك قررت أن أجمع لك بعض الخطوات والأفكار التي قمت بها العام الماضي، ربما تستعينين بها في خريف 2018 وشتاء 2019 إن قررتي أن تفعلي مثلي.

١- لا تستسلمي تماماً لأول متجر تدخلينه خلال رحلة التسوق. نظراً لكون أغلب المتاجر تضع الألوان الداكنة في الصدارة. ولا أخفي عليك أنني العام الماضي قمت بأكثر من جولة تسوق حتى أحصل على ألوان حيوية كما أرغب.

٢- حافظي على شراء ملابس ذات ألوان فاتحة وخامة ثقيلة. فرغم أن موسم الخريف ليس شديد البرودة، ولكن ربما تتمكنين من استغلالهم خلال الشتاء أيضاً. وتأكدي أنه بذلك لن تكوني بحاجة لتلك القاتمة التي تمتص الحرارة، يكفي أن تشعرك الخامة الثقيلة بالدفء الذي تحتاجينه.

٣- احرصي على الموازنة خلال الشراء. بمعني إن قررتي شراء بلوفرات أو قمصان ذات ألوان فاتحة، يمكنك في الوقت نفسه شراء بعض الجواكيت ذات الألوان القاتمة. وبذلك تجدين أن خزانتك باتت تحتوي على ألوان متعددة ومختلفة.

٤- إن لم تجدي ملابس ذات ألوان فاتحة كما ترغبين، هنا يمكنك إضافة بعض الألوان المبهجة على ملابسك بطرق أخرى. على سبيل المثال، ضعي سكارف بلون فاتح كالأصفر أو وشاح مطبوع بألوان كثيرة على ملابسك الداكنة وستجدين إطلالتك اختلفت كثيراً.

٥- لا تغفلي عن الأحذية، حيث يمكنك ارتداء الملونة منها خاصة إذا كانت ملابسك ذات ألوان غامقة، فتأكدي أن الحذاء الملون سيغيرها تماماً. ونفس الأمر بالنسبة للحقائب، حيث يمكنك الاستعانة بتلك الملونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.