للمحجبات فقط: كيف تختارين ملابسك وفقاً لشكل جسمك؟

ليس عليك أن تختاري بين الاحتشام والاناقة عندما يتعلق الامر بالملابس الخاصة بالحجاب، فالقليل من حيل الازياء من شأنها أن تحوّل ستايلك وتمنحك اطلالة مفعمة بالرقي والموضة والالتزام بعيداً عن المعاناة التي تواجهينها يومياً. كل ما عليك فعله هو اختيار القطع المناسبة لشكل جسمك.

الجسم المستطيل:
يتميّز الجسم بالمستطيل بالتوازن ما بين مقاس الصدر والأرداف، لذا قد تريدين أن تبرزي خصرك قليلاً فاعتمدي على الفساتين الطويلة والسراويل ذات الساق الواسعة واحرصي على وضع القميص تحتها. أي ملابس يمكن أن تليق بهذا الشكل من الجسم لأنه لا يحتاج لاخفاء العيوب.

الجسم بشكل التفاحة:
لتكسري المظهر المستدير، عليك خلق توازن بين الجزء العلوي والسفلي لجسمك، أي عليك تسليط الضوء على خصرك واضافة الحجم لقدميك، من هنا يمكنك اللجوء الى التنانير الطويلة شرط اعتماد الاحزمة، كما أن السراويل الواسعة هي خيار جيّد. بالنسبة للقمصان، تعتبر الأقمشة الناعمة والتصاميم البسيطة الجزء الاهم من المعادلة، وذلك للتخفيف من ضخامة الصدر والخصر والكتفين.

الجسم بشكل الاجاصة:
تبرز الارداف والمؤخرة في هذا الشكل من الاجسام، لهذا السبب قد تريدين اخفاء هذه المنحنيات، وذلك من خلال تسليط الضوء الاعلى من جسمك. فارتدي لفة فضفاضة وواسعة للحجاب والجئي الى الاكسسوارات الضخمة. لكن تجنبي القمصان القصيرة أو المزمومة عند الخصر، وإن السترات الطويلة تعتبر خياراً صحيحاً لهذه الحالة. احرصي كذلك على ارتداء الالوان الداكنة من الاسفل والفاتحة للقصمان والسترات.

الجسم بشكل الساعة الرملية:
تتمتع صاحبة هذا الجسم بمنحنيات كبيرة، ومن أجل اخفائها قليلاً عليك الابتعاد عن الازياء الضيقة عند الخصر، واعتماد القمصان الواسعة اضافةً الى ارتداء السترات الفضفاضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.