الكشاكش موضة هذا الموسم.. كيف تختارينها بحسب شكل جسمك؟

تسيطر في كلّ موسم صيحات معيّنة ولكن لا تناسب جميعها كلّ السيدات إذ هناك بعضها بقصّات دقيقة لا تناسب أشكال الأجسام جميعها.

ولكنّنا وجدنا لكِ الموضة الرائجة في ربيع وصيف 2017 والتي تناسب أشكال الأجسام جميعها، إنّنا نتكلّم عن موضة الكشاكش وتحديداً على التوبات والأكمام.

لذا، لا تتردّدي في تضمين خزانتك بإحدى القطع التي تعكس هذه الصيحات حيث تختارينها بالقصّة التي تليق بشكل جسمك إذ من المهمّ أن تحدّدي شكل جسمك قبل اختيارك قصّة التوب المزيّنة بالكشاكش.

فإذا كان جسمك على شكل المستطيل، اختاري التوب بقصّة الـ Wrap على الخصر المزيّن بالكشاكش والمزيّنة هي أيضاً بالكشاكش على الأكمام، فهذه التوب تسلّط الضوء على المنطقة العليا في جسمك وبالتالي توحي بأنّ جسمك يتميّز بتضاريس على عكس شكله الأساسيّ الذي لا يبرز منحنيات كثيرة.

إذا كان جسمك على شكل المثلث المقلوب، فاختاري حينها التوب بالأكمام المنفوخة والتي تأتي واسعة ومن ثمّ ضيّقة ومزمومة على معصم اليد، هذه التوبات التي تأتي مزيّنة بطبقات من الكشاكش على الأكمام والتي يمكنكِ اختيارها إما بياقة الهالتر الرفيعة أو بياقة محتشمة وذلك بحسب حجم صدرك وزنودك حيث وإن كنتِ تتمتعين بصدر صغير وزنود نحيفة، فحينها تناسب التوبات بالقصّة المحتشمة ولكن إن كنتِ تعانين من الوزن الزائد في هاتين المنطقتين فحينها تناسبك التوب بياقة الهالتر.

أما في حال كان جسمك على شكل الإجاصة، فاختاري التوب أو القميص بقصّة الأكمام الواسعة لا سيّما تلك التي تأتي على شكل الـ A Line مثلاً وذلك لتحقيق التوازن المطلوب بين المنطقة العليا والسفلى من جسمك.

وإن كنتِ من اللواتي يتمتّعن بجسمِ على شكل التفاحة، فلا تتردّدي في اختيار التوب أو الفستان بقصّة الأكمام بطبقات من الكشاكش Frills وذلك من أجل تسليط الضوء على الأكتاف كما أنّ اختيار الفستان في هذه الحالة أفضل وذلك من أجل إبراز الساقين حيث أنّ صاحبات الجسم على شكل التفاحة يتمتّعن بساقين ممشوقتين.

أخيراً، إن كان جسمك على شكل الساعة الرمليّة، فحينها يكون خصرك رفيعاً جداً (إخفي عيوب جسمك بالملابس المناسبة!) الأمر الذي يجعلك تريدين تحويل النظر عنه، لذا ننصحكِ باختيار التوبات أو القمصان بأكمام واسعة على شكل الجرس، هذه القصّة التي تسلّط النظر عليها لا سيّما إن كانت مزيّنة أيضاً بالعقد أو الكشاكش على الأكتاف أو في أعلاها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.