15 شيئاً تحتاج الفتيات الصغيرات إلى سماعها من أمهاتهن

سواء كان ولدكم صبياً أم بنتاً، إنه بحاجة إلى نصائحكم وتعليماتكم. مع أن النصائح التالية تتعلق أيضاً بالصبيان، نحن سنركز في هذا المقال على الفتيات. إليكم قائمة ب 15 شيئاً على الفتيات الصغيرات أن يسمعنها بالتأكيد من أمهاتهن

1. “نحن نحبك وسنظل نحبك مهما حدث”

عندما تسمع ابنتك هذه العبارة، ستفهم أنه مهما أصبحت الحياة صعبة عندما تكبر، فأمها ستبقى دائماً بجانبها. مجرد امتلاك هذا الإحساس بالحب سيحفزها للتقدم نحو الأمام بثقة..

2. “العالم بحاجة لك، وجودك يستحق العناء”

كثيراً ما يتملك الأولاد الانطباع بأن لا أهمية لهم، وخصوصاً عندما يبدأون بمقارنة أنفسهم مع الآخرين. تذكير ابنتك بهذا سيساعدها على أن تتقبل نفسها مثلما هي وعلى الشعور بأنها مهمة.

3. “يجب أن تدافعي عن نفسك دائماً”

لا يكون العالم أحياناً ظالماً ولكنه يمكن أن يكون أيضاً مختل التوازن. بما أنها ما زالت صبية، فقد تواجه عدم المساواة والظلم في المجتمع، ولكنها يجب أن لا تتراجع.

4. “لا تستسلمي للصعوبات أبداً !”

يجب أن تفهم الصغيرة أن قيمة المهمات التي نحملها على عاتقنا، تكمن أحياناً في صعوبة الإنجاز. إذن، مهما كانت درجة الصعوبة، يجب أن لا ترفع الراية البيضاء.

5. “حافظي على لطفك مهما حدث”

في هذا العالم القاسي أحياناً، الأشخاص الذين يحافظون على لطفهم برغم ضربات الحياة القاسية، يتميزون بأنهم أشخاص ذوو قيمة كبيرة.

6. “الراحة ليست دائماً المفتاح”

يجب أن لا تنتظر الفتاة أن يأتيها كل شيء على طبق من ذهب. إذا عملت بجهد للحصول على ما تريد، فإن جهودها ستُكافأ بالتأكيد.

7. “أنت أولوية بالنسبة لي”

مهما كان نمط حياة الأم، فإن على الفتاة الصغيرة أن تفهم أن مكانها في الصدارة في قلب أمها. هذا سوف يطمئنها.

8. “لا تدعي أحداً يقلل من قيمتك ويسرق منك فرح الحياة”

في الحياة، نواجه أيضاً أناساً شريرين يتلذذون بإذلال غيرهم. يجب أن تتعلم ابنتك ألا تعطي قيمة لهذا النوع من الأشخاص حتى تحافظ على فرحها بالحياة.

9. “الفشل يعلّم أيضاً”

على الفتاة الصغيرة أن تفهم أن الفشل هو جزء من الحياة وأن الأهم هو الدروس التي تستخلصها من فشلها. هذه الطريقة في التفكير ستساعدها على ألا تخاف من التجربة.

10. “عيشي وافعلي دائماً ما تحبينه”

ستجرب ابنتك الصغيرة طرقات عديدة وهي تكبر. يجب أن تعرف أنها لن تبلغ ذروة انسجامها مع نفسها إلا إذا فعلت الأشياء التي تحبها.

11. “كوني فخورة بعائلتك”

ذات يوم، ستصبح ابنتك الصغيرة أماً أيضاً وستشعر بحب أمها لها، وستريد أن تتشاركه مع أولادها.

12. “ستجدين دائماً منزلاً بانتظارك”

أينما كانت عندما تكبر، وسواء فشلت في امتحان أو في علاقتها الزوجية، ستتذكر ابنتك أنها يمكنها أن تعود دائماً إلى المنزل إذا أرادت.

13. “لا احد يستطيع أن يجبرك على فعل ما لا تريدين فعله”

عندما تكبر ابنتك، ستقابل أشخاصاً من طباع مختلفة. يجب أن تفهم أن ليس عليها أن تستجيب لمطالب أي شخص مهما كان وأنها ليست مجبرة على فعل أي شيء لأي شخص.

14. “أنت رائعة !”

تعاني النساء عموماً عندما ينتقد الآخرون مظهرهن. لكي تحافظ ابنتك على تقديرها لذاتها، يجب أن تتذكر أن آراء الآخرين لا تعني شيئاً وأنها جميلة كما هي بكل بساطة.

15. “كل معركة هي درس لك”

يجب أن تفهم ابنتك أنه كلما كان الشيء أصعب، كلما استخلصت منه دروساً أكثر. حتى لو لم تلاحظ الفائدة في اللحظة التي تعاني فيها، فكل هذا سيكون له معنى وستستخلص منه مكسباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.