كيف تضعين حدّ لتساقط شعرك ؟

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر المستمر ما يقلقهن كثيراً ويؤثر سلباً على ثقتهن بإطلالتهن المثالية، وهذا أمر طبيعي لاسيما وأن الشعر تاج المرأة وسرّ جمالها. ولأن صبايا ستايل  حريصة دائماً على إطلالة المرأة الجمالية، إختارت أن تعرفك على أهم الخطوات التي تساعدك على وضع حدّ لمشكلة تساقط الشعر وإستعادة كثافته من جديد، وذلك من خلال:

تحسين النظام الغذائي: إن نقص الحديد في الدم بالإضافة الى بعض الفيتامينات يؤثران سلباً على نمو الشعر وصحته ما يؤدي الى خسارته وفقدانه بشكل سريع. من هنا تنصحك صبايا ستايل بالقيام ببعض الفحوصات الطّبية للتأكد من نسبة الفيتامينات بالإضافة الى اتباع حمية غذائية غنية باللحوم والأسماك والخضروات الخضراء.

ممارسة الرياضة لطرد التوتر: إن التوتر والضغوطات النفسية تؤثر سلباً على صحة البشرة والشعر وتؤدي الى تساقط الأخير بوتيرة حادة. لذلك تنصحك صبايا ستايل بالإنتباه من تعريض نفسك لمزيد من الضغوطات واللجوء الى ممارسة الرياضة يومياً لطرد السموم والحفاظ على الراحة النفسية.

الإمتناع عن صبغ الشعر: تحتوي صبغات الشعر مواد كيميائية خطيرة تؤثر سلباً على صحة الشعر وتسبب في خسارته في كثير من الأحيان. إن كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر حاولي الإمتناع عن استخدام الصبغة واستبدالها بالحنة إن أمكن.

عدم تعريض الشعر للحرارة العالية: وأخيراً حفاظاً على صحة شعرك ونموه إبتعدي قدر الإمكان عن الوسائل التي تساهم بتلفه وتجفيفه وتعريضه للتقصف. من هنا تنصحك صبايا ستايل بالتوقف عن تعريض خصلات الشعر للحرارة العالية والبقاء بعيداً عن تسريحه بالفير أو السيشواء حتى تستعيدي حيويته من جديد.

قص أطرافه: وأخيراً، لا بدّ من قص أطرافه التالفة والمقصفة التي بدورها تمنع وصول الغذاء الكافي الى كافة الخصلات. قصيه مرة كل 3 أو 4 أشهر على الأقل وابقي محافظة على فروة كثيفة ومثالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.