وصفات ماسك تنظيف البشرة في المنزل

اخترنا لكِ سيّدتي بعضاً من وصفات ماسك تنظيف البشرة التي يمكن تجهيزها في المنزل بمكوّنات طبيعيّة آمنة، تعمل على تنظيف البشرة بعمق ومنحها النضارة والإشراقة.

افضل ماسكات لتنظيف البشرة

ماسك الليمون والزبادي

قناع اللّيمون واليوغرت الطبيعيّ مفيد جدّاً للبشرة الدهنيّة التي تعاني من البثور، حبّ الشباب والندوب الناتجة عن التعرض المفرط لأشّعة الشمس، فاللّيمون الغنيّ بفيتامين C يعيد الكولاجين المفقود، كما أنّ اليوغرت يوازن حموضة البشرة ويحتوي على إنزيمات محاربة للاتهابات والبكتيريا المسبّبة للبثور، ما يجعله قناعاً مناسباً جدّاً للبشرة الدهنيّة والمختلطة.

ماسك القرفة والسكّر

يعمل على تنقية البشرة ومعالجة البثور والندوب، حيث إنّ القرفة تعدّ مضادّة للالتهابات والبكتيريا، كما أنّ السكّر مصدر طبيعيّ لحمض الجليكوليك Glycolic Acid المعالج للندوب والحبوب.

فقط بلّلي البشرة قليلاً بالحليب الدافىء، ثمّ افركيها برفق بخليط السكّر والقرفة بحركات دائريّة، ثمّ قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر، فالبارد.

ماسك الشوفان

الشوفان مقشّر طبيعيّ للبشرة، يزيل الشوائب وينظف المسامّ بعمق، يناسب جميع أنواع البشرة.

يحفّز الشوفان علة إنتاج البشرة للكولاجين، وهو أيضاً مضاد للالتهابات.

تمزج كميّة من الشوفان القليل من الحليب والعسل، تفرق البشرة بالمزيج برفق وبحركات دائريّة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر، فالبارد.

ماسك دقيق الحمّص والكركم

يستخدم دقيق الحمّص كمقشّر للبشرة في العديد من صالونات التجميل، يحتوي على خصائص تعمل على تفتيح البشرة ومحاربة البقع الداكنة. يخلط مع كميّة قليلة من الكركم، الزبادي والعسل، يوزّع المزيج على البشرة ويترك لمدّة 15 دقيقة.ّ تبلّل أطراف الأصابع وتفرك البشرة برفق تامّ، ثمّ تغسل بالماء.

احرصي بعد كلّ قناع على ترطيب البشرة جيّداً بكريم مناسب خالٍ من الكحول، كما ينصح الخبراء بضرورة ترطيب البشرة في المساء قبل الخلود إلى النوم للتعزيز من فائدة ماسكات التنظيف الخاصّة بالبشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.