سكراب الليمون لتقشير الجسم

لا تنفقي أموال طائلة على مستحضرات التجميل، في حين يمكنك توفيرها بصنع مستحضر منزلي يحتوي على مكونات طبيعية بأقل كلفة ممكنة. مع حلول فصل الصيف تحتاج البشرة إلى العناية للحفاظ عليها من أضرار العوامل الخارجية كالجفاف والتشقق والتي تسببها الرطوبة والحرارة المرتفعة.

نقترح عليك اليوم أن تجربي سكراب الليمون لتقشير الجسم. يمتمتع هذا المقشر برائحة ذكية ويساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

كيف تصنعين سكراب الليمون المنزلي؟

المكونات

كوب ملح البحر

½ كوب زيت جوز الهند العضوي

10 قطرات زيت الليمون الأساسي

طريقة التحضير

إمزجي ملح البحر وزيت جوز الهند في وعاء صغير.

أضيفي زيت الليمون إلى الخليط وحركيه جيداً.

أقسمي المزيج إلى قسمين: واحد للتقشير والآخر لاستخدامه كنقيع في مياه الاستحمام.

تحذير: إن زيت الليمون يجعل بشرتك حساسة للغاية. لذلك، ننصح بعدم التعرض للشمس أقلّه 24 ساعة بعد تقشير الجسم بسكراب الليمون.

طريقة التطبيق

خذي كمية كافية من المقشر بواسطة ملعقة نظيفة وافركي بها جسمك من الرقبة حتى الأقدام بحركات دائرية. ركّزي على المناطق الأكثر جفافاً مثل الكوعين والركبتين، لتحصلي من بعدها على بشرة ناعمة كالأطفال.

فوائد سكراب الليمون

ملح البحر

يعرف ملح البحر بقدرته على ترطيب وتنعيم البشرة ومدّها بالمعادن التي فقدتها. وباستخدامه في الخطلطات الطبيعية يساعد ملح البحر على التخلص من البشرة المتعبة والباهتة ويعمل على إزلة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة ويساهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يمنح بشرتك النضارة والإشراق والنعومة.

وفي هذا السكراب تساهم تركيبة ملح البحر الخشنة، في الحفاظ على فعاليته المقشرة حتى بعد عدّة أشهر.

زيت جوز الهند

فوائد زيت الجوز الهند لا تحصى ولا تعدّ، وفي هذا السكراب المنزلي يتغلغل الزيت إلى داخل الجلد ويعمل على ترطيبه. فإذا كنت تعانين من الحكة في منطقتي الكوعين والركبتين، زيت جوز الهند هو رفيقك الأمثل.

كذلك، يغذي هذا الزيت منبت الأظافر ويحافظ على نعومتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.