ماسكات لإخفاء ندبات الوجه الناتجة عن الجروح وحب الشباب

ندوب الوجه أو العلامات التي تظهر نتيجة للجروح أو الحبوب تعيق ثقتكِ بنفسكِ. التخلص من ندبة الوجه أمر صعب لأنكِ بحاجة إلى مكون فعال يعزز إعادة بناء الخلايا لتختفي أي علامات.

إذا كانت الكريمات لم تأتي بنتيجة في إزالة الندوب، يفضل تجربة الماسكات الطبيعية، لأن هذه المهمة تحتاج إلى مكونات غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا الجلد.

ماسك الخيار

المكونات:

ملعقة كبيرة من عصير الخيار

1/2 ملعقة كبيرة من جل الصبار

5 قطرات من شجرة الشاي ة

3 قطرات من زيت اللافندر

2 ملاعق كبيرة من مسحوق الحليب

يجهز عصير الخيار من خلال إزالة القشرة و اللب، ثم يٌقطع الخيار إلى قطع صغيرة ويوضع داخل الخلاط حتى تحصلين على هريس ناعم، ثم تُضاف نصف ملعقة كبيرة من جل الصبار إلى الخيار المهروس مع المزج جيداً، ثم زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر، وأخيراًوملعقتين كبيرتين من مسحوق الحليب لتتكون عجينة متماسكة القوام.
ِ، ضعي العجينة بلطف على المناطق المصابة من وجهكِ، تُترك العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة تقريباً ثم اغسليها بالماء البارد.

يمكنك تطبيق هذا الماسك من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًا للتخلص من أي علامة للوجه بشكل طبيعي في المنزل.

ماسك زيت جوز الهند وزبدة الشيا

المكونات:

ملعقة صغيرة من زبدة الشيا

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

خذي وعاء صغير وأضفِ ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وزيت جوز الهند، يُمزجا جيداً، ضعي الماسك على المناطق المصابة من الوجه مع التدليك لدقائق، لستِ بحاجة إلى غسل وجهكِ.

زبدة الشيا وزيت جوز الهند كليهما مواد طبيعية غنية بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية أوميغا 3 لذلك تساعد على علاج أنسجة الجلد التي تعرضت للتلف بفعل الجروح أو الحبوب، كذلك، زيت جوز الهند وزبدة الشيا مرطبان فعالان للبشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.