افضل خلطات الزبادي للعناية باطلالتك لتلفتي انظار من حولك

يعتبر الزبادي من المكونات الفعالة في مجال العناية بالشعر والوجه من هنا تبحثين دائماً عن الخلطات الفعالة التي تساعدك على التمتع بفوائده. من هنا، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على:

فوائد خلطات زبادي للوجه
فوائد خلطات زبادي للشعر
خلطات زبادي لتنعيم الشعر

1- فوائد خلطات زبادي للوجه

افضل خلطات الزبادي للعناية باطلالتك

ان العناية ببشرة الوجه يتطلب منك ان تختاري الخلطات المناسبة ومن تلك التي يمكنك الاعتماد عليها خلطات زبادي للوجه، تعرفي معنا على فوائدها وطريقة تحضيرها.

1- لترطيب البشرة: يمكن للزبادي ان يساعدك على تقديم الترطيب اللازم لبشرتك لتستعيدي نضارتها. أما لتحضير الخلطة المناسبة فامزجي ملعقة كبيرة من الكاكاة مع اربع ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

2- لتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة: يمكن للزبادي ان يساعدك على شد البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. اما الخلطة فترتكز على خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من الشوفان المطحون لتحصلي على مزيج طري ومتناسق. طبقي المزيج على البشرة بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء البارد.

3- لتنظيف البشرة: يمكن للزبادي ان يكونن فعالاً في مجال التغلغل في البشرة والتخلص من الاوساخ الكتراكمة فيها. من هنا، لتحضير هذه الخلطة امزجي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز المطحون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي وافركي القناع بلطف على بشرتك واتركيه لمدة20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- لازالة بقع الوجه: يحتوي الزبادي على خصائص تساعد على تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة فيها. لذلك، امزجي ملعقتين منالزبادي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من دقيق الشوفان وطبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- فوائد خلطات زبادي للشعر

افضل خلطات الزبادي للعناية باطلالتك

أما إذا أردت اعتماد خلطات زبادي للشعر، فان فوائدها تكون متعددة في اطار تقديم العناية المثالية لشعرك. من هنا اخترنا ان نعرفك على فوائد خلطات زبادي للشعر.

1- إزالة قشرة الرأس: ان الزبادي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وتعمل على منع ظهور القشرة في فروة الرأس والتسبب بالحكة.

2- السيطرة على الشعر المجعد: من الخصائص الفعالة التي يمنحها الزبادي للشعر هي انه يساعدك على تلطيف الشعر المجعد وتنعيمه وتسهيل التحكم به.

3- منع تساقط الشعر: ان الزبادي يتغلغل بعمق في فروة الرأس ويساعدك على تغذيتها من اجل تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

4- بلسم الشعر: ان الزبادي يمكن استخدامه كبديل عن بلسم الشعر للسيطرة على الشعر لتساعدي على العناية بشعرك بطريقة طبيعية وفعالة.

3- خلطات زبادي لتنعيم الشعر

افضل خلطات الزبادي للعناية باطلالتك

أما إذا اردت الاعتماد على خلطات زبادي لتنعيم الشعر من الضروري ان تحرصي على تعلم طريقة تحضير افضل خلطات زبادي لتنعيم الشعر بخطوات سهلة وبسيطة.

1- الزبادي والعسل: اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة من الخل الابيض. طبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف مع الحرص على تدليك فروة الرأس بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- الزبادي والبيض: في وعاء، امزجي كوب من الزبادي مع بيضة واحدة وربع ملعقة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون دلكي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة اسبوع ولاحظي الفرق.

3- الزبادي وحليب جوز الهند: اخلطي ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من العسل وثلاث ملاعق من الزبادي طبقي المزيج على كامل الشعر من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لتحصلي على نتائج فعالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.