وصفات بذور الكتان لعلاج تساقط الشعر وشد البشرة المترهلة

إليك في ما يلي هذه الوصفات للجمال باستخدام الكتان، والتي سوف تساعدك على إبطاء ترهل الجلد ووقف تساقط الشعر وتنظيف مسامات بشرتك في العمق

هل تفضلين الاعتناء بمظهرك باستخدام العلاجات الطبيعية؟ إذا كنت تفضلين ذلك فإن زيت بذر الكتان مكون طبيعي مثالي لذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر المعدنية والفيتامينات المفيدة للبشرة والشعر.

وزيت بذر الكتان مستخلص من بذور الكتان الغنية بالزيوت الأساسية مثل الأوميغا3 التي تحسن صحة الجلد حين نستعمل المنتجات المختلفة التي تحتوي في مكوناتها على هذا الزيت.

إليك في ما يلي هذه الوصفات للجمال باستخدام بذور الكتان ا، والتي سوف تساعدك على إبطاء ترهل الجلد ووقف تساقط الشعر وتنظيف مسامات بشرتك في العمق.

الفرك باستخدام بذور الكتان 

إن الحصول على بشرة رائعة خالية من السموم أمر ممكن باستخدام الكتان. يمكنك خلط هذه المكونات التالية مع العسل لتنقية وترطيب بشرتك في العمق. وللحصول على مقشر طبيعي للبشرة سوف تحتاجين إلى المكونات التالية

الماء

كوب من العسل الطبيعي العضوي

25 غرام من بذور الكتان.

لصنع هذه الوصفة سخني حوالي كوب من الماء، وعندما يصبح ساخناً أضيفي إليه حبوب بذر الكتان والعسل، امزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس. وعندما يصبح جاهزاً ضعي خليط الفرك المقشر هذا في الثلاجة لمدة 3 ساعات لزيادة خصائصه المنظفة للبشرة.

عندما تنقضي المدة المحددة رطبي وجهك ثم ضعي من هذا المزيج على وجهك ودلكي بشرتك بلطف بحركات دائرية لمدة 3 دقائق. بعد ذلك أغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الكريم المرطب الخاص بك. كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع وسوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت نظيفة ومشرقة.

الكتان لمعالجة الترهل

من بين المكونات التي يحتويها بذر الكتان الصمغ وهذا يعطي البشرة النعومة واللون الموحد، لذا فإن الكتان مثالي لمعالجة البشرة المترهلة وإعطائها النعومة والمظهر الموحد، ولتحقيق ذلك إليك هذا اللوشن الطبيعي الذي يشد البشرة المترهلة، وسوف تحتاجين إلى:

ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان

نصف كوب من الماء الساخن

نقطتان من زيت السرو العطري

قطعة من الشاش

أول خطوة في هذه الوصفة هي طحن بذور الكتان لفتحها ثم امزجيها مع نصف كوب من الماء الساخن لتحصلي على عجين متجانس، ثم أضيفي زيت السرو الأساسي وحركي جميع المكونات إلى أن تختلط جميعها وتمتزج بشكل متناسب.

والآن ضعي هذا المزيج على قطعة الشاش وحين تصبح منقعوعة تماماً به ضعيه على الأماكن المترهلة من الجلد. وبعد وضعه ننصحك بتغطية المنطقة بغشاء رقيق وإذا كررت هذه الوصفة مرتين في الأسبوع فسوف تلاحظين أن جسمك أصبح مشدوداً أكثر وأقل ترهلاً.

الكتان لمنع تساقط الشعر

الكتان من المكونات التي يمكنها أن تمنع تساقط الشعر من جذوره لأنه غني بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 وأحماض ألفا لينولينيك وحمض إيكوسابينتانويك وجميعها أحماض مثالية للنمو الطبيعي للشعر. ولصنع الوصفة المناسبة لديك خيارين: الأول إضافة الكتان إلى نظامك الغذائي بتناول ملعقة يومياً أو بصنع لوشن مع الماء والذي يمكن وضعه مباشرة على الشعر.

لصنع هذا اللوشن المقوي للشعر عليك أن تضعي بذور الكتان في كوب من الماء وتركه ينقع طوال الليل وفي صباح اليوم التالي صفي الماء واحفظيه في زجاجة ويمكنك التخلص من البذور. والماء هو الذي سوف نضعه على الشعر بعمل مساج لطيف لتنشيط بصيلات الشعر، واستعملي هذه الوصفة يومياً وسوف تلاحظين أن شعرك أصبح أقوى وصحي أكثر.

بشرة أكثر شباباً مع الكتان

بفضل محتواه العالي من الزيوت الأساسية فإن الكتان مكون مثالي لترطيب البشرة وتخفيف علامات الشيخوخة والتجاعيد. ولصنع الوصفة سوف تحتاجين إلى

ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان

ملعقة صغيرة من زيت اللوز الأساسي

اطحنى بذور الكتان وأضيفي إليها زيت اللوم وامزجي الجميع جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس ثم ضعي المزيج على بشرة وجهك بعد أن تكوني قد نظفتها جيداً. اتركي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافيء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.