4 وصفات تقضي على مشكلة تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب وراء تساقط الشعر، في بعض الحالات قد يكون سبب مؤقت، وهنا لا يتطلب تساقط الشعر الناجم عن التغيرات الهرمونية ، مثل الحمل أو انقطاع الطمث ، أو الإجهاد أي علاج. فهي مرحلة مؤقتة تنتهي بعودة الجسم إلى طبيعته.

لكن إذا كان تساقط الشعر ناجم عن نقص في بعض المواد الغذائية، هنا يتطلب الأمر بعض التغييرات في النظام الغذائي، واستخدام المكملات الغذائية، وإرشادات الطبيب أو أخصائي التغذية.

هناك عدد من الأدوية والعلاجات الممكنة لعلاج تساقط الشعر، وقد تستغرق فترة العلاج عدة أشهر.

العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر:

1-التدليك

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية في استعادة نمو الشعر، فهذا يحفز فروة الرأس والبصيلات لتكثيف الشعر وإنها مشكلة التساقط، كذلك، يمكن أن يساعد التدليك يوميًا على تخفيف التوتر والتوتر.

يُنصح باستخدام زيوت مثل، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الأرجان، و أيضاً زيت الزيتون، كما يمكنكِ مزج أكثر من زيت وتدفئته، ثم قومي بتدليك فروة رأسكِ لمدة 10 دقائق ثم يٌغسل الشعر جيداً.

2-جل الصبار

منذ فترة طويلة يستخدم جل الصبار لعلاج تساقط الشعر، كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر. كذلك يمكن لجل الصبار الطبيعي أن يعالج قشرة الرأس ويعالج مشكلة انسداد بصيلات الشعر.

يمكنكِ تطبيق جل الصبار النقي على فروة رأسكِ وشعركِ عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوة فيرا.

3-زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية التي تخترق جذع الشعر وتقلل من فقدان البروتين. يمكن استخدام زيت جوز الهند إما قبل أو بعد غسل شعركِ حسب نوع شعركِ‘ فإذا كان دهنياً يفضل أن يستخدم قبل الغسل أما الشعر الجاف فلا مانع من تطبيق الزيت عليه بعد الاستحمام.

4-عصير البصل

إذا كنتِ تتحملين رائحة عصير البصل ، فعليكِ تطبيق قناع البصل على الفور. لقد ثبت أن عصير البصل يعالج بنجاح تساقط الشعر عن طريق تعزيز نموه، لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية.

كذلك يساعد عصير البصل على تحفيز مادة الكيراتين المكونة للشعر. ضعي العصير على فروة رأسكِ وعلى الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم استخدمي الشامبو بشكل طبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.