خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة ونصائح لتجنب السواد

تحتاج المنطقة الحساسة إلى التبييض بين الحين والآخر. فقد يتغير لونها لأسباب مختلفة. ولهذا نقدم لك خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة ونصائح لتجنب السواد.

تفتيح المنطقة الحساسة

قد يصبح لون المنطقة الحساسة داكناً لأسباب عدة منها ما هو وراثي ومنها ما يرتبط ببعض المشاكل الجلدية أو ينتج عن ارتداء ملابس ضيقة. ومن الممكن تبييضها بمنتجات تجارية. لكنها هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قد تلحق الضرر بهذه المنطقة. ولهذا الأفضل استخدام خلطات طبيعية.

خلطات طبيعية لـتفتيح المنطقة الحساسة

لمنع تعريض المنطقة الحساسة للخطر، يمكن اللجوء إلى بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية.

خلطة الليمون واللبن الزبادي: إمزجي كميتين متساويتين من عصير الليمون واللبن الزبادي. طبقي المزيج على بشرة المنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة. وبعد ذلك قومي بغسلها بالماء. ولتحصلي على أفضل نتيجة كرّري هذه الوصفة يومياً.

بياض البيض: إخفقي جيداً بياض بيضة واحدة مع القليل من السكّر حتى تحصلي على مزيج منسجم. طبقيه على الجزء الداكن من المنطقة الحساسة واتركيه حتى يجف ثم أزيليه.

اللوز والعسل: إمزجي القليل من اللوز المنقوع بالماء لليلة واحدة والمطحون مع نصف ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة من دون تكتلات. طبقيها على بشرة المنطقة الحساسة لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً.

نصائح لتجنب سواد المنطقة الحساسة

لتجنب سواد المنطقة الحساسة حاولي ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن لأنه يمتص الرطوبة والروائح الكريهة أيضاً. كذلك لا تبالغي في حلق الوبر بالكريمات التجارية واستبدليها بخلطات طبيعية مثل الشمع.

ولغسلها الأفضل أن تستخدمي الصابون غير الحمضي وليس الغسول الذي يتم شراؤه من الصيدليات والمتاجر المتخصصة.
كذلك اتبعي نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة. اشربي كمية كافية من الماء. فهذا يساعد على تخليص البشرة من السموم وعلى إعادة الإشراق إليها. إذاً لا تنسي الخلطات الطبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة والنصائح لتجنب السواد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.