أسرع 6 طرق لتجفيف طلاء الأظافر .. تعرفي عليها

إذا كنت من محبات طلاء الأظافر لكن في الوقت عينه تملّين من انتظاره حتى يجف، لاسيما إذا كنت على عجلة من أمرك، نقدم لك 5 طرق سريعة وسهلة لـ تجفيف طلال الأظافر:

ضعي يديك في مياه باردة

إغمسي أظافرك في مياه باردة تحتوي على مكعبات الثلح. تعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية لتجفيف طلاء الأظافر.

إستخدمي مجفف الشعر

كل ما تحتاجينه لجعل طلاء الأظافر يجف بسرعة، استخدام مجفف الشعر على أقل درجة حرارة باردة، بمجرد غلإنتهاء من تطبيق طلاء الأظافر. حركي المجفف حول الأظافر في حركات دائرية لمدة 2 أو 3 دقائق، لكن إحرصي أن يكون المجفف بعيداً عن الأظافر وأن يكون ضخ الهواء الساخن خفيفاً، حتى لا تحدث تموجات على الطلاء وتفسده.

رشي سبراي الشعر

سبراي الشعر يعتبر طريقة فعالة جداً لتجفيف طلاء الأظافر بسرعة. كل ما عليك فعله بعد تطبيق الطلاء أن تنتظري لـ3 دقائق حتى يجف. أمسكي السبراي بعيداً عن أظافرك بمسافة 30 سنتم ورشي المستحضر على كامل الأظافر، بعدها إغسلي يديك بمياه باردة.

​إستعملي زيت الزيتون

زيت الزيون أيضاً من الطرق التي تساعد على تسريع تجفيف طلاء الأظافر. إنقعي أظافرك في زيت الزيتون لمدة دقيقتين وستجدين أن الطلاء بدأ يجف بسرعة. يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت عباد الشمس، زيت جوز الهند أو زيت الأطفال.

ضعي طبقات رقيقة من الطلاء

مقارنة مع الطبقات السكمية، ستجدين أنك لو قمت بوضع طبقات رقيقة من طلاء الأظافر فوق بعضها سوف تجف أسرع فيما لو كانت الطبقات سميكة. إن هذه الخطوة تجعل مظهر الطلاء يبدو أجمل ومتساوي أكثر.

أضيفي طبقة من الـ Top Coat

هناك العديد من المنتجات التي تساعد على جعل طلاء الأظافر يجف بسرعة سواء السبراي أو النقط، وهناك انواع من الـTop Coat تكون مصنوعة خصيصاً لجعل الطلاء يجف بشكل أسرع، وليست هذه وظيفتها فحسب إنما تضفي لمسة من اللمعان على أظافرك وتمنع تشقق طلاء الأظافر وتجعله يدوم لفترة أطول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.