5 علاجات منزلية لإزالة الرؤوس السوداء

التخلص الرؤوس السوداء أمرٌ ضروري إذا أردت الحصول على بشرة مشرقة، جميلة وخالية من حب الشباب، إلا أن العديد من السيدات لا يعرفن الطرق الصحيحة لإزالتها، ويعتقدن أن الطبيب أو خبيرة التجميل وحدهما قادران على التخلص من هذه المشكلة.

لكن هل تعلمين أنه يمكن إزالة الرؤوس السوداء في المنزل بطرق طبيعية؟ قولي وداعاً للعلاجات المكلفة في صالونات التجميل واستقبلي هذه العلاجات المنزلية الطبيعية:

حمام البخار

أسهل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء، حمام البخار الذي يعمل على إزالة شوائب البشرة المسببة لتلك الرؤوس السوداء.

تحتاجين إلى وعاء مملوء بالماء الساخن ومنشفة كبيرة.

ضعي الوعاء على الطاولة وأضيفي إليه بعض الأعشاب المطهرة كالبابونج وزيت جوز الهند أو اللافندر.

ضعي المنشفة على رأسك بطريقة تمنع تطاير بخار الماء واتركي مسافة 20 سنتم بين وجهك والوعاء ثم عرّضيه للبخار 5 مرات لمدة 20 دقيقة، وفي كل مرة لمدة 5 دقائق ثم خذي إستراحة لمدة دقيقة واحدة.

الأقنعة المنزلية

بعد حمام البخار، تأتي مرحلة العناية بالبشرة عن طريقة استخدام الأقنعة المنزلية، لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميت المتراكمة على سطحها. إليكِ أبرز الأقنعة لمعالجة مشكلة الرؤوس السوداء:

ماسك الفحم

يعتبر ماسك الفحم من العلاجات الجمالية الرائجة والتي اثبتت فعاليتها في علاج العديد من مشاكل البشرة، من بينها مشكلة الرؤوس السوداء.

تعلمي طريقة عمل قناع الفحم في المنزل

ماسك الليمون والعسل

يمكن أن تمزجيه بالعسل أو اللبن الزبادي وتصنعي منه ماسك للبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء.

أخلطي عصير الليمون مع القليل من العسل واللبن الزبادي واخلطي المكونات جيداً، ثم طبقي المزيج على البشرة مع التركيز على المناطق المصابة.

دلّكي بشرتك بلطف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك الطماطم

تلعب المادة الحمضية المتوفرة في الطماطم دوراً رئيسياً في إخفاء الرؤوس السوداء، إذ تساعد على تقشير البشرة بلطف. ضعي شرائح البندورة الرفيعة على المناطق المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

جففيه بمنشفة ناعمة عن طريق التربيت.

ماسك الكركم

إن ماسك الكركم هو من افضل العلاجات الجمالية التي يمكنك تطبيقها على بشرتك للتخلص من الرؤوس السوداء. أخلطي ملعقة وسط من الكركم مع ملعقتين من الطحين ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع كوب من الحليب السائل.

طبقي الماسك على البشرة لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.