افضل ماسك للوجه لاطلالة جذابة خالية من الشوائب

ان الحصول على بشرة نضرة وجذابة يتطلب منك ان تحرصي على تطبيق افضل الوصفات واسهلها التي تساعدك على التخلص من الشوائب والتمتع باطلالة مشرقة. من هنا، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على:

فوائد ماسك الزبادي والشوفان

طريقة تحضير ماسك الشوفان والزبادي

افضل ماسك للوجة

أسهل ماسك طبيعي للوجه بهذه الخلطات

1- فوائد ماسك الزبادي والشوفان

إنفوائد ماسك الزبادي والشوفان متعددة وكثيرة على بشرتك لتتمتعي باطلالة مشرقة. من هنا ضرورة ان تتعرفي عليها.

1- من فوائد ماسك الزبادي والشوفان تصفية البشرة وتخليصها من الشوائب والاوساخ المتراكمة في مساماتها.

2- تبييض البشرة وتفتيح البقع الداكنة والسمراء التي يمكن ان تنتنج عن التعرض لفترات طويلة لاشعة الشمس.

3- يساعدك ماسك زبادي وشوفان على التخفيف من ظهور الهالات السوداء والانتفاخات حول العين.

4- إن ماسك زبادي وشوفان يساعد على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم في الوجه كونه غنيٌّ بمجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة.

5- تساعد هذه الخلطة في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تتسبب في الالتهابات الجلدية التي تظهر على شكل حبوب وبثور في الوجه.

6- يساعد ماسك للوجه بالشوفان على التقليل من ظهور التجاعيد في الوجه والخطوط الرفيعة بفضل قدرته على شد الجلد ومنع الترهل لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة.

7- يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وبالتالي الحفاظ على نضارتها واشراقتها.

2- طريقة تحضير ماسك الشوفان والزبادي

أما إذا اردت ان تقومي بتحضير ماسك الشوفان والزبادي للاستفادة منه والتمتع ببشرة صافية وجذابة، فاحرصي على اتباع الخطوات التالية التي اخترناها لك لتحضير ماسك الشوفان والزبادي للوجه.

1- الخلطة الاولى: اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من نشاء الذرة وملعقة كبيرة ونصف من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. بعد الحصول على مزيج متماسك، ضعي الوعاء في الثلاجة لمدة عشر دقائق. اغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون ثم جففيه بمنشفة ناعمة. وزعي الخليط على الوجه والرقبة مع الابتعاد عن منطقة العينين وقومي بتدليكه بحركات دائرية. اتركي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وجففي وجهك جيداً. قومي بعدها بتمرير قطعة قطن مبللة بماء الورد على وجهك واتركيه يجف قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذا القناع يومياً لمدة اسبوعين ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

2- الخلطة الثانية: اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متماسك. اتركي المزيج يرتاح قليلاً ثم دلكي بشرتك به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق واتركيه لمدة ساعة على الاقل قومي بعدها بشطف وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

3- افضل ماسك للوجة

أما إذا اردت اختيار ماسك للوجة لتتخلصي من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك، اخترنا ان نعرفك على طريقة تحضير افضل ماسك للوجة بعيداً من ماسك للوجه بالشوفان.

1- ماسك للوجه لتقشير البشرة: اخلطي ملعقة من ملح البحر الناعم مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب مع خمس قطرات من زيت العرعر بواسطة قطنة دلكي بشرك بالمزيج بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم قومي بتدليك بشرتك باصابعك لتقشيرها ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

2- ماسك للوجه لعلاج حب الشباب: امزجي ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون ثم قومي بتطبيق القناع على حب الشباب واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

3- ماسك للوجه لعلاج التجاعيد قومي بنقع حبوب الحلبة في الماء لمدة 12 ساعة، ثم اطحني البذور لتحصلي على عجينة ثم طبقي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين قي الاسبوع لنتائج مذهلة.

4- ماسك للحوجه لعلاج الهالات السوداء: اخلطي ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم وزعي المزيج على الهالات السوداء واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين في الاسبوع.

5- ماسك للوجه لتبييض البشرة: امزجي كمية متساوية من عصير الليمون مع مع بودرة الكركم ثم وزعي المزيج السميك على منطقة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة اسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.