احذري: هذه الأطعمة هي سبب ظهور البثور بوجهك!

يُقال أنّ هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تعطي بشرتك نضارة. لكن هل تعلمين أنّ هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تضر بشرتك؟

في الواقع ، أظهرت الأبحاث أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤثر على بشرتك من دون علمك حتى. فمثلاً، الأطعمة مثل الألبان والسكر والكربوهيدرات هي الأكثر ضررا على الجلد ، مما تسبب لك التجاعيد والحساسية وسرطان الجلد وحب الشباب.

في التالي نعرفك على هذه الأطعمة!

الكثير من الملح

لا تظهر الحبوب فقط، بل تؤدي إلى انتفاخ وجهك وظهور بقع حمراء، كما هي سبب التنفخ تحت عينيك والهالات السوداء! لذلك، إن كنت تعانين من المشاكل بسبب افراطك بأكل الملح، خففي حالاً!

الكثير من الألبان والأجبان

رغم فوائدها الكثيرة، إن تناولت الكثير من الألبان والأجبان والحليب، ستظهر الحبوب الصغيرة بوجهك. إن كنت تعانين من الحبوب بسبب هورموناتك، تجنبي هذه الأطعمة لأنّ الحليب يحتوي على هورمون يؤدي إلى تشكيل خلايا تسد المسام، هذا يسبب بالحبوب .

القهوة

الكثير من القهوة (أي أكثر من 3 أكواب في اليوم) يؤدي إلى زيادة نسبة الكورتيزول بالدم، هذا الكورتيزول يسبب الحبوب والتجاعيد ويجعل البشرة رقيقة ويمنع ترطيبها، لذلك، تناولي قهوة لا تحتوي على نسب عالية من الكافيين.

فوائد رغوة الصابون على البشرة

الكثير من السكر أو الكربوهيدرات

الكاربوهيدرات تزيد من نسبة الدهون والزيت في الوجه وهذا يؤدي إلى ظهور الحبوب وجعل البشرة دهنية بشكل كبير، ويحدث هذا بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث أنّ السكر هو المساهم بافراز زيوت الوجه.

كما أنّ السكر يؤثر على مادتي الكولاجين والإلاستين، وهي المواد التي تمنع التجاعيد وتعطي البشرة سماكتها.

أنت لا تأكلين الدهون الصحية

لا يفرز الجسم الأوميغا 3 والأحماض الدهنية وهي مواد جداً مفيدة للبشرة ولترطيبها، هذه المواد تحصلين عليها من ادخال أطعمة مليئة بالدهون الصحية مثل المكسرات والسالمون والصويا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.