4 طرق فعالة للتخلص من علامات التمدد

إن مجرد النظر إلى علامات التمدد في جسم المرأة يمكن أن يسبب لها الإحباط ويفقدها ثقتها بنفسها وبجمالها.

تتعرض 90 في المئة من النساء لظهور خطوط متوازية بألوان مختلفة تسمى علامات التمدد منها الحمراء أو الأرجوانية، ومنها البيضاء على أجزاء مختلفة من جسمها مثل الثدي والأرداف والبطن والذراعين والفخذين، لأسباب عديدة تعود إلى تغيرات في الوزن أو تغيرات هورمونية أو لأسباب مرتبطة بالحمل، تساهم في تمدد الجلد بسرعة مسببةً تلفاً في الأدمة، والطبقة الوسطى من الجلد.

فإذا كنت ممن يعانين من ظهور علامات التمدد إليك 4 طرق فعالة للتخلص منها واستعادة ثقتك بنفسك:

هل هناك طرق غير فعالة للقضاء على علامات التمدد؟

إنسي أمر السولاريوم: يتمزق الجزء الداخلي من الجلد خلال تكوّن علامات التمدد، ما يمنع الجلد على سطح البشرة من الإسمرار. لذا، فإن استخدام السولاريوم سيجعل بشرتك تبدو مخططة وتعزز ظهور الندوب.

استخدام زبدة الكاكاو خرافة: إن زبدة الكاكاو مرطب طبيعي ذو رائحة حلوة يقوام جفاف البشرة إلا أنه لا توجد أدلّة علمية تثبت أن زبدة الكاكاو فعالة في العلاج علامات التمدد.

إذاً كيف تتخلصين من هذه الندوب بشكل نهائي؟

من المهم أن تعرفي أنه من السهل علاج علامات التمدد عندما تكون حديثة الظهور.

والعلاجات التي سنعرضها عليك مرتبطة بلون العلامات، ولون بشرتك ونظامك الغذائي. كما أن أهم خطوة لزيادة فعالية هذه العلاجات، هي بتدليك المنطقة المصابة مرتين إلى 3 مرات يومياً وبانتظام للتخفيف من ظهور علامات التمدد.

حاربيها بزبدة الشيا الأفريقية

أثبتت الدراسات أن استخدام زبدة الشيا في مراحل ظهور علامات التمدد الأولى، يساعد على التخلص منها بشكل أسرع. فإذا كانت الندوب داكنة اللون أي حمراء أو أرجوانية ولم تتحول بعد إلى اللون الأبيض، تكون زبدة الشيا فعالة للغاية في معالجتها.

لكن يجب استخدام زبدة الشيا الأصلية ذات تركيبة دبقة، ورائحة قوية ومصنوعة في غرب أفريقيا، وليس أنواع أخرى ذات قاعدة مائية لأنها تعالج فقط علامات التمدد البيضاء. إستخدمي زبدة الشيا الإفريقية لمدة 3 أسابيع مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً، ودلكي بشرتك بها حتى تختفي علامات التمدد نهائياً.

إلجأي إلى العلاجات الطبية

بعض العلامات الملونة الحمراء أو الأرجوانية لا يمكن علاجها بالكريمات الموضعية، بل تتجاوب أكثر مع العلاجات الطبية كعلاجات dermabrasion التقشير أو علاجات الليزر Fraxel التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وشدّ البشرة، إلى جانب تحسين الملمس وإعطاء نظرة مصقولة للجلد. ما إن تتحول تلك العلامات إلى اللون الأبيض، أفضل طريقة للقضاء عليها نهائياً هي باللجوء إلى 4 أو 5 جلسات من الليزر Fraxel.

إستخدمي الكرميات الموضعية

يمكن استشارة طبيب الجلد ليصف لك كريمات موضعية تعالج آثار علامات التمدد على الجلد وتعيد بناء الأنسجة. إختاري تلك التي تحتوي على الريتينول، وحمض الغليكوليك والفيتامين سي لأن النسب العالية منها وحدها قادرة على إزالة علامات التمدد بشكل فعال.

غطّيها بالمكياج

إختاري مستحضر خاص يخفي علامات التمدد وحروق الشمس والدوالي وغيرها من شوائب البشرة. هذا المستحضر الرائع قادر على إخفاء ندوب البشرة لأكثر من 16 ساعة.

طريقة إخفاء علامات التمدد بالكونسيلر وطلاء الأساس

نظفي المنطقة المصابة بالماء والصابون ثم طبقي كريم مرطب.

مدّي البرايمر على المنطقة لتسمحي للمكياج بالإنزلاق بسهولة على البشرة.

وزعي الكونسيلر أو طلاء الأساس السائل على علامات التمدد باستخدام فرشاة عريضة. غطي الخطوط فقط

وليس الجلد المحيط بها. أتركي المستحضر حتى يجف لمدة 10 دقئق قبل الإنتقال إلى الخطوة الثانية.

باستخدام إسفنجة الدمج، طبقي المستحضر الخاص بإخفاء الندوب (ننصحك بمستحضر Dermablend) وادمجيه جيداً على سطح البشرة بالبطبطة وبحركات دائرية.

ضعي القليل من البودرة الحرة لتثبيت المكياج.

رشي سبراي مطفي لاستكمال عملية التغطية.

أتركي المستحضر حتى يجف لمدة 30 دقيقة قبل ارتداء ملابسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.