ما رسمة الكحل التي تُناسب شكل عينيكِ؟

جمال العين هو بمثابة مفتاح للروح! يعتبر الكحل من أهم أدوات المكياج التي لا غنى عنها لمعظم السيِّدات وذلك لما يتمتع به من قدرة على إضفاء رونق مميّز لشكل العين. الكحل هو من أقدم المُستحضرات التجميلية التي استخدمتها النساء منذ قديم الأزل لإبراز جمال عيونهم.

تواجه بعض النساء صعوبة في رسم خط الكحل بأفضل طريقة لتبرز جمال عينيها. هناك أشكال مختلفة لطريقة رسكم الكحل وأنواع عديدة للكحل. إلى جانب شكل العينين فهناك عوامل أخرى عند رسم الكحل مثل نوع بشرتكِ ونوع المناسبة التي تُحضّرينها. ختاري من ضمن هذه الأنواع المختلفة الأفضل لكِ لتتمكني من رسم الكحل بطريقة دقيقة تُحاكي جمال عينيكِ.

نصائح عامة لكِ قبل وضع الكحل

تأكدي من اختيار كحل من ماركة معروفة ولا تستخدمي أبداً كحل من ماركة غير معروفة للتوفير لأنه قد يؤذي عينيكِ إضافةً إلى أنه لن يثبت طويلاً وستكون إطلالتكِ غير جذابة.

تطبيق الكونسيلرأسفل منطقة العينين مع ضرورة اختيار كونسيلر بماركة جيدة بعيداً عن الماركات الرديئة، خصوصاً أنّ هذا النوعَ من الكريم يوضعُ على منطقة حسّاسة جداً في الوجه.

قومي بوضع كريم الأساس أولاً ثمّ ظلال الجفون ومن ثم الكحل، فوضع الكحل هي خطوة من الخطوات الأخيرة لإطلالتكِ الجمالية.
تأكدي من أن الكحل المُستخدم له لون حاد حتى لا يبدو خطاً مُتقطعاً على الجفن.

اختاري لون الكحل الذي يتماشى مع إطلالتكِ ومكياجك ككل، فمثلاً لإطلالة ناعمة يمكنكِ استخدام كحل بلون رمادي أوبني وقومي بتطبيقه على طول الرموش السُفلية.

قومي بتحديد الحاجبين بشكلٍ واضح، فالحواجب الرفيعة غير المحدّدة تُضيق من حجم العينين على عكس الحواجب المُحددة، ويمكن تحديد الحاجبين بقلم تحديد أو باستخدام بودرة مخصصة لتحديد الحاجبين.

اختاري طريقة رسم الكحل التي تُناسب شكل عينيكِ:

العين الضيقة

قومي برسم خط رفيع أعلى الرمش فقط، مع تمديده إلى الخارج في المناسبات، كي يُعطي الشكل المسحوب للعين. لا يُنصح بتطبيق الكحل الأسود داخل العين لأن ذلك سيجعلها تبدو أصغر، ولكن يمكنكِ استخدام الكحل الغامق فوق خط رموشك. بعد ذلك استخدمي الأداة الخاصة بثني الرموش وذلك لرفع الرموش للأعلى. يُنصح أيضاً بتحديد خط الرموش السفلي بقلم الكحل من اللون الأبيض.

العين الواسعة

إذا كانت عينيكِ واسعة فأنت محظوظة لأن معظم رسمات الكحل تلبق لكِ. حددي عينيكِ بسيط، واحرصي على حديد العين من أسفل الرموش العلوية لتُعززي من جمالها وتمنحيها سحراً خاصاً. يُفضّل ألا تضعي الكحل بداخل العين على الجفن كله، بل يكفي حتى منتصفه فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.