إستخدمي اللبن للتخلص من مشاكل البشرة

يعد اللبن من أهم مصادر الكالسيوم والبروتين وعدد من الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم. فهو مدعّم بالفيتامين دي مما يمنح البشرة فوائد جمّة.

إن حمض اللكتيك أو الحمض اللبني المتوفر في اللبن يساعد على إزالة الجلد الميت ومحاربة التجاعيد كما يمنع الخطوط الدقيقة من الظهور. إلى جانب ذلك، يساهم هذا الحمض اللبني في ترطيب البشرة ويضمن لها النعومة والجمال. كما يعزز نضارة البشرة ويمنه ظهور حب الشباب، ويخفف من احمرار البشرة ويساعد على التخلص من اسمرار البشرة.

إكتشفي أبرز إستخدامات اللبن للتخلص من مشاكل البشرة:

ترطيب البشرة

إذا شعرت أن بشرتك افتقدت للترطيب، يمكنك الاستعانة باللبن فهو سينقذك من هذه المشكلة، لأنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة. وتطبيق اللبن على وجهك يومياً، يساهم في تنعيمها ومدّها بالعناصر الغذائية. خذي كمية قليلة من اللبن واخلطيها مع ملعقة من العسل. إمزجي الخليط جيداً قبل تطبيقه على البشرة. أتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

التخلص من حب الشباب

للتخلص نهائياً من حب الشباب، ينبغي أن يكون اللبن العلاج المثالي لأنه غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والإلتهابات. طبقي البن على المنطقة المصابة لتخفيف حدّتها.

تفتيح منطقة حول العينين

للتخلص من الهالات السوداء خذي القليل من اللبن الطازج وطبقيه تحت العينين ثم اتركيه يتفاعل لمدة 10 دقائق، بعدها إغسلي عينيك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة كل يوم وستلاحظين الفرق.

معالجة حروق الشمس

عندما تدخل الأشعة فوق البنفسجية إلى سطح الجلد، ستؤثر سلباً على خلايا الجسم وتجعلها تبدو متعبة وتعاني من الاسمرار. حتى أن بعض حروق الشمس يمكن أن تؤدي إلى طفح جلدي، واستخدام اللبن على المناطق المصابة سيخخف من عوارض حروق الشمس. هذا بسبب غناه بالزنك وبخصائص مضادة فلإلتهابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.