تخلصي نهائياً من الشعر تحت الجلد

حان الوقت للتخلص نهائياً من العدو الأكبر لإزالة الشعر: نمو الشعر تحت الجلد والتي لا شك أنها تسبب الألم والإزعاج للعديد من النساء، لاسيما إذا ترافق مع حبوب قد تصبح ملتهبة فيما بعد إذا لم تعالج بطريقة صحيحة.

كيف تتجنبين الشعر تحت الجلد؟

التقشير هو الحل، بحسب خبراء العناية بالبشرة. فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، والأوساخ والزيوت، التي تحبس الشعيرات دخال مسام الجلد. الماسكات والتدليك بالفرشاة الجافة التي تعمل في الوقت نفسه على التخلص من السيلوليت، تعد الخيار الأفضل لإزالة النتوءات الجلدية التي تتركها عملية إزالة الشعر بأداة الحلاقة.

كيف تتخلصين من الشعر تحت الجلد؟

جربي مستحضرات التجميل بقاعدة حمضية

إن العديد من المنتجات يمكن أن تخلصك من النتوءات الجلدية وتطلق الشعيرات المحبوسة داخل الجلد. إبحثي عن تلك التي تحتوي على أحماض هيدروكسلية Alpha hydroxyl acids، لأنها الأفضل لتقشير الجلد ومحاربة الخلايا الميتة.

التدليك بالفرشاة الجافة

إن عملية تدليك البشرة بالفرشاة الجافة تخلص الجلد من تراكم خلايا الجلد الميت فتكونين أقل عرضة لنمو الشعر تحت الجلد. غذا كنت صاحبة بشرة حساسة، فإن هذه الطريقة لن تكون الأمصل لك لأنها قد تسبب الإحمرار وتهيج الجلد.

الماسكات المقشرة

إعتمدي خلطات التقشير المنزلية التي من شأنها حل هذه المشكلة، إذا تفتح مسام الجلد وتخلصه من الخلايا الميتة.

لا تطبقي كريم الترطيب بعد الحلاقة

تميل العديد من السيدات إلى تطبيق الكريم المرطب على البشرة بعد إزالة الشعر بأداة الحلاقة أو بواسطة الشمع، لكن هذه الطريقة تزيد الأمر سوءاً ويمكن أن تسد مسامات الجلد، مما يعرض المنطقة المصابة إلى الإلتهاب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.